الوثيقة | مشاهدة الموضوع - داعش تستعد لقتال متلاحم في أزقة غرب الموصل
تغيير حجم الخط     

داعش تستعد لقتال متلاحم في أزقة غرب الموصل

القسم الاخباري

مشاركة » الجمعة فبراير 17, 2017 5:09 pm

5.jpg
 


بغداد (رويترز) - يطور مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية شبكة من الممرات والأنفاق في أزقة غرب الموصل الضيقة التي ستمكنهم من الاختباء والقتال بين السكان المدنيين عندما تشن القوات العراقية هجوما متوقعا خلال الأيام القادمة.

وقال سكان إن المقاتلين يفتحون ممرات في الجدران بين المنازل للسماح لهم بالتحرك من مبنى إلى مبنى دون أن يرصدهم أحد والاختفاء بعد عمليات الكر والفر ورصد تحركات القوات الحكومية.

وفتحوا أيضا فتحات للقناصة في المباني المطلة على نهر دجلة الذي يشطر المدينة إلى قسمين أحدهما شرق النهر والآخر غربه.

وقال ساكن لرويترز عبر الهاتف بعد أن طلب عدم نشر اسمه أو كشف موقعه لأن الدولة الإسلامية تعدم أي شخص يُضبط وهو يتواصل مع العالم الخارجي "قاموا بفتح هذه الفتحات وهددونا بعدم غلقها."

ويخضع مسلحو التنظيم لحصار فعلي في غرب الموصل مع ما يقدر بنحو 650 ألف مدني بعدما طردتهم القوات المدعومة من الولايات المتحدة التي تطوق المدينة من نصفها الشرقي في المرحلة الأولى من هجوم انتهى قبل أربعة أسابيع.

وقُطع الطريق المتجه غربا والذي يربط المدينة بسوريا في نهاية نوفمبر تشرين الثاني. بيد أن المتشددين يتحكمون في الطريق الذي يصل الموصل ببلدة تلعفر الخاضعة لسيطرتهم على بعد 60 كيلومترا إلى الغرب.

وقصفت طائرات التحالف ومدفعيته أهدافا منتقاة في الغرب ومنها ورش في المنطقة الصناعية الشرقية حيث يُعتقد أن الدولة الإٍسلامية تجهز سيارات ملغومة وشراكا خداعية. وتوقفت القوات البرية لإعادة تنظيم صفوفها وبناء تحصينات جديدة ومواقع انطلاق على طول الضفة الغربية للموصل وكذلك لالتقاط الأنفاس وإصلاح العتاد الذي تعرض للضرر.

وقال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في اجتماع لقادة القوات المسلحة يوم الخميس إن الهجوم قد يبدأ قريبا جدا.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار