الوثيقة | مشاهدة الموضوع - مكتب العبادي يحدد شروط الحوار مع الاقليم
تغيير حجم الخط     

مكتب العبادي يحدد شروط الحوار مع الاقليم

القسم الاخباري

مشاركة » الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 11:13 pm

3.jpg
 
رأى المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي، ان فرض السلطة الاتحادية على المنافذ والثروات النفطية مقدمة لحوار إيجابي يمكن ان ينجب عنه حوار سياسي
وقال الحديثي اليوم ان "الحكم القضائي الذي أصدرته المحكمة الاتحادية حسم الجدل الذي دار خلال الفترة السابقة بشأن قانونية الاستفتاء"، مبينا ان" الاستفتاء وكل ما نجم عنه لاغٍ الآن بموجب القرار".
وأضاف "اننا اليوم ننتظر على اعتبار رغبة حكومة الإقليم في اجراء الحوار تحت سقف الدستور، وبالتالي فان هذا يشكل قاعدة يجب من خلالها الالتزام بهذه القرارات وبوحدة العراق للبحث في إمكانية حل الخلافات العالقة بين بغداد واربيل".
وأشار الحديثي الى ان" الحوار يرتبط باحترام الدستور ومخرجاته واحترام قرارات المحكمة الاتحادية بالإضافة الى وجود خطوات ميدانية على الأرض متعلقة بالعمل المشترك في المجال الأمني والنفطي؛ لفرض السلطة الاتحادية على الملفين"، مؤكدا" انها مقدمات لبناء الثقة من جديد لتعزيز حوار إيجابي يمكن ان ينجب عنه حوار سياسي".
وكانت المحكمة الاتحادية، أصدرت امس الاثنين، حكما بعدم دستورية استفتاء اقليم كردستان الذي جرى في الـ 25 من أيلول الماضي.
وقال المتحدث الرسمي باسم المحكمة اياس الساموك في بيان صحفي ان "المحكمة الاتحادية اصدرت اليوم حكما بعدم دستورية الاستفتاء الجاري يوم ٢٥ ايلول ٢٠١٧ في اقليم كردستان وبقية المناطق خارجه".
واضاف الساموك ان "ذلك يشمل ايضا الغاء الاثار والنتائج كافة المترتبة على الاستفتاء".انتهى
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار