الوثيقة | مشاهدة الموضوع - مصدر حكومي يكشف التشكيلة الاخيرة للتحالفات الانتخابية
تغيير حجم الخط     

مصدر حكومي يكشف التشكيلة الاخيرة للتحالفات الانتخابية

القسم الاخباري

مشاركة » الأحد يناير 14, 2018 1:34 pm

1.jpg
 
سومر نيوز: بغداد.. كشف مصدر حكومي لـ(سومر نيوز) اليوم الاحد، التشكيلة الاخيرة للتحالفات الانتخابية التي ستشارك في الانتخابات المقبلة المقررة في ايار المقبل.

وبحسب المصدر سينزل دولة القانون برئاسة المالكي وتضم حزب الدعوة بشكل غير رسمي، حزب الداعي التابع الى خضير الخزاعي وحزب المدني التابع الى الاعلامي بقناة افاق حمد ، حركة البشائر التابع الى نسيب المالكي وبعض التشكيلات الصغيرة.

وجبهة النصر والاصلاح برئاسة العبادي وتضم بعض قيادات حزب الدعوة والفضيلة ومستقلون والمجلس الاعلى وتيار الاصلاح التابع للجعفري وثلاث تكتلات سنية منها تكتل جمع وزير الدفاع المستقيل خالد العبيدي وعبد الرحمن اللويزي وشخصيات مستقلة.

وتحالف الفتح برئاسة هادي العامري وتضم ثمانية من فصائل الحشد منها بدر، والكتائب والعصائب وسرايا الجهاد وكتائب سيد الشهداء وشخصيات تابعة للنجباء وسرايا الخرساني وشخصيات تابعة لكتائب الامام علي.

وتحالف الاستقامة تشكيل جديد يضم شخصيات من التيار الصدري والحزب الشيوعي والمدنيين من بينهم شروق العبايجي وغيرهم والقائمة مدعومة بشكل مباشر من مقتدى الصدر.

ويدخل تيار الحكمة تابع لعمار الحكيم الانتخابات منفردا، وتحالف يجمع علاوي وسيلم الجبوي وصالح المطلك ويكون الشمل للقوائم السنية.

كما تدخل تحالفات صغيرة في صلاح الدين وديالى وكركوك سنية تضم احزاب سنية متعددة، والنجيفي يدخل بقائمة منفردة مع تحالفات مع احزاب صغيرة.

والكرد حزب الاتحاد الوطني منفردا والحزب الديمقراطي مع الاتحاد الاسلامي وتحالف يجمع التغيير والجماعة الاسلامية وحزب برهم صالح .

والتركمان ترشيح بين المجلس الاعلى وتيار الحكمة ودولة القانون وقائمة العبادي وقوائم سنية في كركوك، فضلاً عن تحالفات عديدة صغيرة لاحزاب مجرد اكمال رقم لا تمثل شيء على الساحة
 

العودة إلى الاخبار