الوثيقة | مشاهدة الموضوع - إيران تطلق صاروخي كروز «قدير ونصر»
تغيير حجم الخط     

إيران تطلق صاروخي كروز «قدير ونصر»

القسم الاخباري

مشاركة » الثلاثاء يناير 23, 2018 12:51 pm

1.jpg
 
في إطار استعراضاتها التصعيدية للقوة، قالت إيران إنه تم إطلاق صاروخين من طارز كروز ضد هدفين مفترضين للعدو في بحر عُمان وذلك في إطار اليوم الثاني لمناورات "محمد رسول الله".

وقالت العلاقات العامة للجيش الايراني انه وفي اليوم الثاني للمرحلة الرئيسية لمناورات "محمد رسول الله" المشتركة الخامسة لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية، تمكنت وحدات القوة البحرية للجيش بنجاح من اطلاق صاروخ كروز "قدير" بعيد المدى على قطعة بحرية للعدو المفترض على مسافة بعيدة في البحر.

يذكر ان صاروخ كروز "قدير" بعيد المدى الذي يتم اختباره عملانيا للمرة الاولى من قبل وحدات القوة البحرية الاستراتيجية للجيش الايراني، هو صاروخ مطور بقابلية الاعداد السريع والتحليق المنخفض وهو مضاد للحرب الالكترونية ويحظى بنقطة دوران ودقة ملاحية عالية ويعد من الصواريخ المتطورة والحديثة المضادة للسطح.

على صعيد متصل، نقلت وكالة (فارس) عن المتحدث باسم مناورات الجيش الإيراني اعلانه عن إطلاق صاروخ كروز "نصر" على هدف بحري.

وأفادت الوكالة انه خلال المناورات المشتركة للجيش الايراني والتي تحمل اسم "محمد رسول الله" وتجري في السواحل الجنوبية لإيران، المطلة على الخليج (الفارسي) وبحر عمان، تم إطلاق صاروخ كروز "نصر" قصير المدى.

ووفق إعلان المتحدث باسم المناورات، أنه تم إطلاق هذا الصاروخ صباح اليوم على هدف بحري عائم.

يذكر ان صاروخ "نصر" قادر على تدمير الوحدات العائمة بوزن 3 آلاف طن، ويعد من ضمن الصواريخ قصيرة المدى التي تطلق من السواحل والزوارق والمروحيات.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار