الوثيقة | مشاهدة الموضوع - الكشف عن صفقة بـ5 ملايين دولار لاطلاق سعوديين من السجون العراقية
تغيير حجم الخط     

الكشف عن صفقة بـ5 ملايين دولار لاطلاق سعوديين من السجون العراقية

القسم الاخباري

مشاركة » الأحد مارس 18, 2018 5:24 am

8.jpg
 


سومر نيوز: بغداد.. كشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية، السبت، عن صفقة بين السفير السعودي السابق ثامر السبهان وشخصيات سياسية وضباط تحقيق بقيمة خمسة ملايين دولار ، مقابل إطلاق سراح ضباط في المخابرات السعودية محتجزين لدى السلطة العراقية.

وقال عضو اللجنة حسن سالم في تصريح صحافي، إن “السفير السعودي السابق ثامر السبهان اجرى الكثير من اللقاءات مع شخصيات سياسية وضباط تحقيق خلال إقامته في بغداد لغرض إطلاق عدد من الارهابيين السعوديين المحتجزين في السجون العراقية”.

وبين أن “السبهان عرض خمسة ملايين دولار مقابل أطلاق سراح عبد الله عزام وعدد من ضباط المخابرات السعوديين .

وأضاف أن “حكم الإعدام نُفذ بحق عبد الله عزام بعد كشف الاتفاق من قبل احد ضباط التحقيق”، مؤكدا “وجود ضغوط كبيرة تجري على ضباط التحقيق من قبل شخصيات سياسية لأجل إطلاق سراح ضباط المخابرات السعوديين المحتجزين في السجون العراقية”.

يشار الى ان السفير السعودي ثامر السبهان قد اجرى تحركات قال عنها مراقبون انها مثيرة للشك، الامر الذي دعا نواب ومسؤولين للمطالبة بإخراجه من البلاد.

وكانت كتلة “صادقون” النيابية التابعة لحركة عصائب أهل الحق قد هاجمت، الأسبوع الماضي، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان واصفة اياه بـ”الإرهابي”، فيما عدت زيارته المحتملة إلى العراق “غير مرحب بها”.

واتهم الأمين العام لحركة عصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، السبت، السعودية بـ”تدمير” ثلث العراق وقتل عشرات الالاف من مواطنيه، مشترطا على الرياض دفع ثمن وتعويض كل ما تسببت به من اذى للشعب العراقي إذا كانت تريد فتح صفحة جديدة.

وقال الخزعلي في حوار مع وكالة “تسنيم” الإيرانية، إن “الشعب العراقي بعد تجربة داعش عرف من هو صديقه ومن هو عدوه ومن وقف إلى جانبه ودعمه وقدم له السلاح والشهداء، ومن قدم المال والدعم اللوجستي لداعش".
العناوين الاكثر قراءة








 

العودة إلى الاخبار

cron