الوثيقة | مشاهدة الموضوع - قيادي كردي لاكراد كركوك: تحرركم قريب
تغيير حجم الخط     

قيادي كردي لاكراد كركوك: تحرركم قريب

القسم الاخباري

مشاركة » الأربعاء مارس 21, 2018 4:17 am

4.jpg
 


سومر نيوز: بغداد.. وجه نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول، الثلاثاء، رسالة إلى المكون الكردي في محافظة كركوك، زاعما أن الأوضاع الحالية في المحافظة لن تدوم طويلا وان يوم “تحررها من المآسي قريب”.

وقال رسول في رسالته بمناسبة حلول عيد نوروز، ان “التاريخ اثبت منذ قديم الزمان كردستانية كركوك، وعلم الأعداء قبل الأصدقاء بهذه الحقيقة، من اجل معاداة هذه الحقيقة كان الأعداء دائماً متربصون بنا ويحيكون المخططات ضدنا”.

وأضاف ان “شعب كردستان لم يتخلى أبدا عن كردستانية كركوك واعتبرها حقاً وطنيا له وناضل من اجل ترسيخ هذا الحق على مر الثورات المتعاقبة لم يساوم على هذا الحق ابداً”.

وتابع، “يا ابناء مدينة كركوك، من منظور إثبات كردستانية مدينتكم يعتبر الاتحاد الوطني الكردستاني نفسه الحريص والمدافع الحقيقي عن حياتكم ومعيشتكم ويشعر بجميع أحزانكم ومآسيكم”، لافتا الى ان “الأوضاع غير المرغوب فيها الحالية في كركوك لن تدوم طويلاً ويوم تحرركم من هذه المآسي قريب”.

وكشف نائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني, مؤخرا, عن وجود مفاوضات لإعادة قوات البيشمركة إلى محافظة كركوك وتسمية محافظ كردي جديد, مشيرا إلى أن المفاوضات تجري برعاية الجانب الأمريكي.

وقال محمد عثمان في تصريح صحافي، إن “الولايات المتحدة الأمريكية تضغط على بغداد من اجل إعادة انتشار قوات البيشمركة في كركوك وتعيين محافظ كردي جديد قبل إجراء الانتخابات النيابية المقبلة المقررة في ايار”.

وأضاف أن “هناك مفاوضات جارية بين حكومتي المركز والإقليم من اجل التفاهم لإعادة نشر قوات كردية في المناطق المتنازع عليها”، مؤكدا أن “استقرار المناطق المتنازع عليها وإنهاء العنف بحاجة الى تعاون كبير بين حكومتي المركز واربيل لإدارة شؤون تلك المناطق وخدمة المواطنين”.

وكان النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني ماجد شنكالي كشف في وقت سابق عن ضغوط أميركية ودولية كانت وراء اتخاذ رئيس الوزراء حيدر العبادي قرار رفع الحظر عن مطاري أربيل والسليمانية.

يذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن الأسبوع الماضي عن إعادة فتح مطاري أربيل والسليمانية أمام الرحلات الدولية خلال أسبوع، بعد استجابة السلطات المحلية في إقليم كردستان لإعادة السلطة الاتحادية إلى المطارين المذكورين.
العناوين الاكثر قراءة








 

العودة إلى الاخبار

cron