الوثيقة | مشاهدة الموضوع - صاروخ باليستي باتجاه نجران.. والرياض تحذر الحوثيين برد “موجع″ إذا ما استهدفوها مجددا بطائرات بدون طيار
تغيير حجم الخط     

صاروخ باليستي باتجاه نجران.. والرياض تحذر الحوثيين برد “موجع″ إذا ما استهدفوها مجددا بطائرات بدون طيار

القسم الاخباري

مشاركة » الاثنين إبريل 16, 2018 10:50 pm

5.jpg
 
الرياض: اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودية ، مساء الإثنين، صاروخاً باليستيا أطلقته القوات الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.

وبحسب ما نقلته قناة “الإخبارية” السعودية فإن الصاروخ كان يستھدف منطقة نجران جنوبي المملكة، وتمكنت قوات الدفاع الجوي من اعتراضه وتدميره.

كانت جماعة أنصار الله الحوثية، قد أعلنت إطلاق صاروخ باليستي باتجاه منطقة نجران. وقالت قناة المسيرة الفضائية الناطقة باسم الحوثيين، إن القوة الصاروخية (التابعة للجماعة) أطلقت صاروخا باليستيا نوع (بدر1) على كهرباء نجران العام.

وهدد الحوثيون لأكثر من مرة بتصعيد إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه الأراضي السعودية رداً على ما يصفونه “بالعدوان على اليمن”، في إشارة إلى عمليات قوات التحالف العربي في اليمن.

ومنذ أكثر من ثلاث سنوات، تواصل مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، غاراتها الجوية على مواقع الحوثيين في اليمن، استجابة لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، لدعم الحكومة الشرعية في استعادة المناطق التي سيطر عليها الحوثيون منذ نهاية العام 2014.
التحالف العربي
المتحدث باسم التحالف العربي تركي المالكي خلال المؤتمر الصحافي

الرياض تتوعد الحوثيين برد “موجع″ اذا استهدفوها مجددا بطائرات بدون طيار

من جهة أخرى، حذّر التحالف العسكري في اليمن بقيادة السعودية الحوثيين، الإثنين، من رد “موجع″ إذا حاولوا مجددا استخدام طائرات من دون طيار لشن هجمات ضد المملكة، متهماً إيران بتصنيع هذه الطائرات.

وكانت الرياض أعلنت، الأسبوع الماضي، تدمير طائرتين من دون طيار حاولت إحداهما استهداف مطار في جنوب السعودية، مشيرة أيضا إلى أنها اعترضت صواريخ باليستية في سماء المملكة.

وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي، في مؤتمر صحافي، الإثنين، إنه في حال تكرر استخدام الطائرات من دون طيار “لاستهداف مواقع مدنية، فإن الرد سيكون قاسيا ومؤلما وموجعاً”.

وأضاف المالكي وقد وقف إلى جانب بقايا طائرتين صغيرتين أن “النظام الإيراني يقوم بتزويد الميليشيات الحوثية بقدرات نوعية تخص الإرهاب”، بينها الطائرات من دون طيار.

ورأى كذلك أن مطار صنعاء في العاصمة اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين تحوّل إلى “ثكنة” حيث أنه يضم “صواريخ وطائرات من دون طيار”.
بقايا طائرتين تقول الرياض
بقايا طائرتين تقول الرياض إن إيران تزود الحوثيين بها

وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا اتهمت بدورها إيران، السبت، بتصنيع الطائرات من دون طيار وتهريبها للمتمردين الحوثيين لاستخدامها في شن الهجمات ضد السعودية.

وبدأت المملكة على رأس التحالف العسكري عملياتها في اليمن في مارس/آذار العام 2015 دعما للسلطة المعترف بها دوليا وفي مواجهة الحوثيين الشيعة الذين سيطروا على العاصمة ومناطق أخرى.

وتنفي إيران دعم المتمردين بالسلاح، وتقول إن مساندتها لهم سياسية فقط.

(وكالات)
العناوين الاكثر قراءة








 

العودة إلى الاخبار

cron