الوثيقة | مشاهدة الموضوع - جيوب مسلّحة لتنظيم «الدولة» تنشط في ناحية البغدادي غرب الأنبار
تغيير حجم الخط     

جيوب مسلّحة لتنظيم «الدولة» تنشط في ناحية البغدادي غرب الأنبار

القسم الاخباري

مشاركة » الثلاثاء يونيو 12, 2018 10:17 pm

47.jpg
 


الأنبار – «القدس العربي»: لا تزال جيوب مسلحة لتنظيم «الدولة الإسلامية» تنشط في ناحية البغدادي غرب الأنبار، إذ شنت مؤخراً هجمات خاطفة على غرار حرب العصابات.
وقال مصدر عسكري، فضل عدم ذكر اسمه، لـ«القدس العربي»: إن «مقاتلي تنظيم الدولة يواصلون استهداف القرى والبلدات التابعة لناحية البغدادي عن طريق تسلل عناصره من الانتحاريين المختبئين في عمق الصحراء الحدودية مع سوريا».
وبين أن «تكرار تلك الهجمات مكنت التنظيم من اختراق خطوط الصد الدفاعية للقوّات النظامية العسكرية».
وأوضح أن «عناصر الدولة شنوا هجمات مباغتة مؤخرا ساهمت بعودة عشرات المئات من مسلحي التنظيم الفارين من سوريا وبعض المحافظات العراقية لإعادة تنظيم صفوفهم، وكذلك استعادة قرى ومناطق في البغدادي».
وأضاف أن «القوّات الأمريكية المتواجدة في قاعدة عين الأسد العسكرية بدأت بتقديم الدعم والإسناد للقوى الأمنية والحشد العشائري في الناحية من خلال القصف الجوي المكثف في استهداف الأوكار والمخابئ التابعة للتنظيم في عمق الصحراء، إضافة إلى مشاركة قطعات الجزيرة والبادية بالاشتباكات المسلحة، التي تقع بين الوقت والآخر مع مقاتلي تنظيم الدولة».
وأوضح أن «عناصر التنظيم لايزالون يختبئون في المناطق الصحراوية الممتدة ما بين الأراضي العراقية وصولا إلى الحدود السورية، ويهاجمون بأساليب قتالية جديدة، ويكثفون الضربات الانتحارية ضد المدنيين والعسكريين.»
وأشار إلى أن هدف التنظيم «هو تشتيت جهد قوة الجيش، وإيقاع أكبر عدد من الخسائر بالمعدات والأرواح في صفوفه أو الحد من عمليات المطاردة اليومية لمسلحي الدولة في المناطق الصحراوية من الأنبار على الشريط الحدودي».
وكان مصدر عسكري عراقي أفاد بأن قوات الجيش ومقاتلي «الحشد العشائري» تمكنوا من قتل انتحاريين اثنين من تنظيم الدولة تسللا إلى حي الشهداء بناحية البغدادي، 90 كلم غرب الرمادي، مركز الأنبار، بعد عملية تعقب ومطادرة نوعية ومحاصرتهم داخل أحد المنازل وإطلاق النار عليهم، ما أدى إلى تفجير أحزمتهم الناسفة التي كانوا يرتدونها وقتلهم في الحال دون وقوع أي خسائر.
العناوين الاكثر قراءة

 

العودة إلى الاخبار

cron