الوثيقة | مشاهدة الموضوع - ماذا بحثوا.. المالكي والعامري يشاركان سليماني ونجل خامنئي مأدبة أفطار مسجدي!
تغيير حجم الخط     

ماذا بحثوا.. المالكي والعامري يشاركان سليماني ونجل خامنئي مأدبة أفطار مسجدي!

القسم الاخباري

مشاركة » الثلاثاء يونيو 12, 2018 10:46 pm

52.jpg
 
استضاف السفير الإيراني ايرج مسجدي، على مأدبة إفطار كلاً من مجتبى خامنئي نجل المرشد الأعلى وقائد فيلق القدس قاسم سليماني، وزعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ورئيس قائمة فتح هادي العامري في مقر السفارة الإيرانية في بغداد.
وضمت مأدبة الإفطار الكبيرة التي أعدها السفير الإيراني كبار القادة الإيرانيين إضافة إلى قيادات الحشد الشعبي والمسؤولين السياسيين لتحالفي الفتح بزعامة هادي العامري ودولة القانون بزعامة نوري المالكي.
وثد تمحورت المباحثات خلال المأدبة تحول مستقبل تشكيل الكتلة الأكبر التي ستتمكن من تشكيل الحكومة المقبلة، مضيفة بأن كتلة دولة القانون التي تملك 26 مقعداً إلى جانب الفتح التي تملك 48 مقعداً، إضافة إلى مقاعد الكتل الكردية والبالغة 43 مقعداً، وبعض الكتل الصغيرة التي تنوي الاندماج بائتلاف دولة القانون سيشكلون تحالفاً بأكثر من 120 مقعدا، فيما تجري اتصالات مباشرة بقيادات ائتلاف النصر بزعامة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لسحبه إلى التحالف المزمع للوصول إلى 175 مقعدا.
معروف ان الشخصيات والقوى التي شاركت في المأدبة ترتبط بالسلطات الايرانية وسياساتها في العراق وتستجيب لتعليماتها فيما يخص اوضاعه السياسية ماجعل من طهران لاعبا مؤثرا في جميع التطورات الحاصلة فيه على الرغم من وجود معارضة سياسية وشعبية لهذا الدور.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron