الوثيقة | مشاهدة الموضوع - نتائج التحقيق الاولية في حريق الصناديق: تورط جهات من داخل المفوضية
تغيير حجم الخط     

نتائج التحقيق الاولية في حريق الصناديق: تورط جهات من داخل المفوضية

القسم الاخباري

مشاركة » الأربعاء يونيو 13, 2018 11:24 am

58.jpg
 
كشف مسؤولون في بغداد، أن قسم الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية سلّم مكتب رئيس الوزراء النتائج الخاصة بالتحقيق في حريق مخازن مفوضية الانتخابات، مؤكدين ان تلك النتائج أظهرت بشكل واضح وجود تورط من داخل المفوضية نفسها في جريمة حرق المخازن.



وقال موظف في مكتب رئيس الوزراء “حيدر العبادي”، مساء أمس الثلاثاء ، إن “التحقيق النهائي في حرق مخازن المفوضية وصل إلى مكتب العبادي، ويحمل إشارات واضحة إلى تورّط جهات من داخل المفوضية بعملية الحرق، وهناك تورّط لأفراد أمن ضمن طاقم حماية المخازن بالموضوع. وبيّن أن التحقيقات ما تزال متواصلة مع المتهمين الأربعة وقد يتم اعتقال آخرين مع استمرار سير التحقيق الحالي بالقضية ، لافتاً إلى أن المعتقلين يخضعون للتحقيق في مبنى وزارة الداخلية داخل سجن خاص تجنباً للتأثر عليهم”، وحول أسباب إضرام النيران بالمخازن قال “لإخفاء أدلة على التزوير والتلاعب بالنتائج”.



وبالتزامن مع وصول القضاة التسعة المكلفين بإدارة مفوضية الانتخابات بدلاً من الأعضاء الذين تم تجميدهم عن العمل ومنعهم من السفر خارج البلاد، إلى مقر المفوضية لإدارتها إضافة إلى فروعها في المحافظات العراقية الأخرى، وفقاً لبيان صدر عن المفوضية، قال رئيس المحكمة الاتحادية العليا القاضي “مدحت المحمود” إن “مفوضية الانتخابات طلبت إجراء عاجلاً بإصدار أمر بإيقاف تطبيق التعديل الثالث لقانون الانتخابات، أي إيقاف عمل القضاة المنتدبين التسعة في المفوضية، لحين بت المحكمة الاتحادية العليا بدستورية ذلك القانون”.



ووفقاً للمحمود الذي يعتبر من الشخصيات الموالية لرئيس الوزراء السابق “نوري المالكي” فإن “المحكمة ستقوم بما يلزم من إجراءات قانونية لحسم الطعن على عجالة وفق القانون”.
العناوين الاكثر قراءة

 

العودة إلى الاخبار

cron