الوثيقة | مشاهدة الموضوع - الدفاع الجوي السعودي يعترض ويدمر صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون فوق الرياض استهدف مركز معلومات وزارة الدفاع وأهدافًا ملكية أخرى بدفعة من صواريخ البركان الباليستية : شاهد الفلم
تغيير حجم الخط     

الدفاع الجوي السعودي يعترض ويدمر صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون فوق الرياض استهدف مركز معلومات وزارة الدفاع وأهدافًا ملكية أخرى بدفعة من صواريخ البركان الباليستية : شاهد الفلم

القسم الاخباري

مشاركة » الأحد يونيو 24, 2018 8:36 pm

4.jpg
 
“رأي اليوم” – وكالات: قالت مصادر إعلام سعودية رسمية بأن قوات الدفاع الجوي السعودي نجحت، مساء الاحد، في اعتراض صاروخ باليستي أطلقته من الاراضي اليمنية، جماعة أنصار الله الحوثية فوق العاصمة السعودية الرياض


وقالت قناة الإخبارية السعودية الرسمية، إن الدفاع الجوي اعترض صاروخًا باليستيًا أطلقته جماعة الحوثي فوق الرياض ، دون تفاصيل إضافية.
ومن جانبها، أعلنت القوة الصاروخية التابعة لجماعة “أنصار الله”، استهداف مركز معلومات وزارة الدفاع السعودية وأهداف “ملكية” أخرى في العاصمة الرياض بدفعة صواريخ باليستية.
وانتشرت على صفحات التواصل الاجتماعي، فيوديوهات توثق لحظة اعتراض الصاروخ الباليستي.


في المقابل، قالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، إن القوة الصاروخية التابعة للجماعة قصفت مركز معلومات وزارة الدفاع، وأهدافًا ملكية أخرى بالرياض بدفعة من صواريخ البركان الباليستية .
وبهذا يرتفع عدد الصواريخ التي أعلنت السعودية اعتراضها وتدميرها في سماء المملكة منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن قبل 3 سنوات، إلى 153 صاروخًا.
يأتي اعتراض الصاروخ في وقت تحتدم فيه العمليات القتالية على طول الساحل الغربي لليمن باتجاه محافظة الحديدة غربي اليمن، التي بدأت القوات اليمنية بإسناد من التحالف العربي، فجر 13 يونيو/ حزيران الجاري، عملية عسكرية لتحريرها من الحوثيين.
ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفًا عسكريًا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثي ، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron