الوثيقة | مشاهدة الموضوع - تضرر مبانٍ بينها مسجد جنوبي السعودية جراء صاروخ باليستي “حوثي” من طراز “بدر1” استهدف معسكرا سعوديا في محافظة ظهران
تغيير حجم الخط     

تضرر مبانٍ بينها مسجد جنوبي السعودية جراء صاروخ باليستي “حوثي” من طراز “بدر1” استهدف معسكرا سعوديا في محافظة ظهران

القسم الاخباري

مشاركة » الأربعاء سبتمبر 19, 2018 3:04 am

35.jpg
 

الرياض- (وكالات): أعلنت السعودية، الثلاثاء، عن أضرار طالت مبان جنوبي المملكة، بينها مسجد، جراء سقوط مقذوف قالت إنه تم إطلاقه من جانب “الحوثيين” باليمن.
ووفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، “باشر رجال الدفاع المدني مساء الثلاثاء بلاغاً عن سقوط مقذوف عسكري أطلقته عناصر جماعة الحوثي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه إحدى القرى في محافظة ظهران الجنوب”.
وأضاف المصدر “نتج عن المقذوف تعرض مسجد ومنزل أحد المواطنين وكذلك بئر زراعية لأضرار مختلفة، دون أن يترتب عن ذلك إصابة أحد بأي أَذًى”.
وتابع: “تم مباشرة تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات”، دون تفاصيل أكثر.
ومن جانبه، قال مصدر عسكري لـ”المسيرة نت” إن القوة الصاروخية التابعة لجماعة الحوثي أطلقت صاروخاً باليستياً من طراز “بدر1” محلي الصنع على معسكر مستحدث للجنود السعوديين في ظهران عسير.
وأكد المصدر بأن الصاروخ أصاب هدفه بدقة محدثا خسائر بشرية ومادية.
ودأبت جماعة “الحوثي” منذ بدء الحرب في 26 مارس/ آذار 2015، على قصف الأراضي السعودية بصواريخ باليستية متوسطة وطويلة المدى، لكن غالبا ما تنتهي تلك الهجمات الصاروخية بإحباطها من قبل منظومة الدفاع الجوي السعودي.
وبلغ إجمالي الصواريخ البالستية التي أطلقها الحوثيون تجاه السعودية حتى الآن 197 صاروخا تسببت في مقتل 112 مدنيا من المواطنين والمقيمين، وإصابة المئات منذ “الانقلاب الحوثي في اليمن”، وفق التحالف العربي.
ويشهد اليمن، منذ نحو 4 أعوام، حربًا بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المدعومة بقوات التحالف العربي، والحوثيين المسيطرين على محافظات، بينها صنعاء منذ 2014.
 

العودة إلى الاخبار

cron