الوثيقة | مشاهدة الموضوع - سيارة تصدم حشدا من المارة خارج مسجد في لندن والاشتباه في “جريمة كراهية” بعد توجيه راكبي السيارة “تعليقات ذات طبيعة معادية للإسلام”
تغيير حجم الخط     

سيارة تصدم حشدا من المارة خارج مسجد في لندن والاشتباه في “جريمة كراهية” بعد توجيه راكبي السيارة “تعليقات ذات طبيعة معادية للإسلام”

القسم الاخباري

مشاركة » الأربعاء سبتمبر 19, 2018 5:43 pm

لندن – (أ ف ب) – فتحت الشرطة البريطانية الأربعاء تحقيقا في جريمة كراهية محتملة بعد ما صدمت سيارة حشدا من المارة خارج مسجد في حادث أسفر عن إصابة ثلاثة اشخاص.
وافادت شرطة العاصمة أن حادث الاصطدام في ضاحية كريكليوود في شمال لندن في الساعات الأولى من صباح الأربعاء أعقبه توجيه راكبي السيارة “تعليقات ذات طبيعة معادية للإسلام” للحشد.
وأضافت أن الحادث أسفر عن إصابة رجل خمسيني “بجروح خطيرة في ساقه”، فيما أصيب شابان في العشرينات بجروح خفيفة.
وتحاول الشرطة تعقب أثر سائق وراكبي السيارة الذين فروا سريعا من موقع الحادث وهم ثلاثة رجال وامرأة في منتصف العشرينات من العمر.
وأفادت الشرطة أن “الحادث لا يتم التعامل معه كحادث مرتبط بالارهاب لكن المحققين ينظرون إلى عنصر جريمة الكراهية في الاصطدام كعامل مساعد” على الجريمة.
وتابعت الشرطة أن الحادث بدأ حين تنبه الأمن في مركز المجلس الحسيني الإسلامي إلى أن راكبي السيارة يتصرفون “بشكل عدائي ويشربون (الخمر) ويتعاطون عقاقير على ما يبدو”.
وطلب الأمن من راكبي السيارة مغادرة موقف السيارات الخاص لتنشب “مواجهة” مع مجموعة كبيرة من الناس خارج المركز.
وأشارت الشرطة إلى “تبادل الشتائم ثم تفوه راكبو السيارة بتعليقات ذات طبيعة معادية للإسلام”.
وأوضحت الشرطة أن السيارة تعرضت لأضرار بسيطة من قبل بعض المتواجدين أمام المركز الإسلامي.
وتابعت أن ذلك اتبعه “مغادرة السيارة بسرعة عالية لتصطدم بثلاثة اشخاص”.
وقالت المحقق كيللي شونهاغ من الفريق المحلي الذي يحقق في الحادث أن الشرطة تتعامل مع الحادث “بشكل جدّي” وطلب من شهود العيان تقديم شهاداتهم.
وتابعت أنه “تم تعزيز دوريات الشرطة الإضافية في الحيّ وأن ضباطا سيقومون بالتحدث مع اشخاص من الحي”.
وزادت جرائم الكراهية في انكلترا وويلز بنحو 29 بالمئة بين عامي 2016-2017، حسب ما توضح الأرقام الرسمية.
وفي 19 حزيران/يونيو 2017، دهس بريطاني يدعى دارين اوزبورن بشاحنة صغيرة مصلين لدى خروجهم من مسجد فينزبري بارك في شمال لندن، في هجوم أوقع قتيلا و11 جريحا.
وفي شباط/فبراير الفائت، أدين اوزبرون، الذي ترك رسالة في الشاحنة تفيد أنه قام بالاعتداء انتقاما لضحايا الهجمات الجهادية، بتهمة ارتكاب “جريمة قتل متصلة بالارهاب” وحكم عليه بالسجن المؤبد.
 

العودة إلى الاخبار

cron