الوثيقة | مشاهدة الموضوع - نائب قائد الحرس الثوري: أمريكا فشلت في تصفير صادراتنا النفطية واضطرت في النهاية إلى إعفاء أكبر مستوردي النفط الإيراني
تغيير حجم الخط     

نائب قائد الحرس الثوري: أمريكا فشلت في تصفير صادراتنا النفطية واضطرت في النهاية إلى إعفاء أكبر مستوردي النفط الإيراني

القسم الاخباري

مشاركة » الجمعة نوفمبر 16, 2018 12:31 pm

21.jpg
 
طهران ـ وكالات: أكد نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، العميد حسين سلامي، أن أمريكا التي كانت تريد تصفير صادراتنا اضطرت، في النهاية، إلى إعفاء أكبر مستوردي النفط الإيراني.
وقال العميد سلامي، أمس الخميس، إن هذا الموقف يكشف أن أمريكا لا يمكنها أن تفعل شيئا أكثر لحرماننا من قدراتنا الدفاعية، وأن الشعب الإيراني أبطل سحر هذه المؤامرة، وأن مؤامراتهم ارتدت عليهم، بحسب وكالة “فارس”.
وتابع سلامي أن أمريكا ورطت نفسها في مستنقع العراق وسوريا، لأنها أنفقت 7 آلاف مليار دولار هناك، أي ما يعادل عائدات إيران والعراق من النفط، على مدى مئة عام.
وأشار نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني إلى أن هناك 50 مليون أمريكي يعيشون تحت خط الفقر، ويفتقرون للمأوى، وقال إن وزير الخارجية الأمريكي يقول بكل وقاحة للشعب الإيراني، إن النظام الإيراني إن كان يريد أن لا يبقى شعبه جائعا، فعليه أن يستمع لإملاءات أمريكا، في الوقت الذي ينبغي أن يفكر وزير الخارجية الأمريكي بالخمسين مليون أمريكي الذين يعيشون تحت خط الفقر، والذين يموتون جوعا.
وأعلن سلامي أن أمريكا بدأت حربا نفسية كبيرة، بالتزامن مع تشديد الضغط الاقتصادي على إيران، بهدف دفع الجماهير للنزول إلى الشارع، ولكن الشعب الإيراني أحبط مؤامرة الإدارة الأمريكية.
يشار إلى أنه في الخامس من الشهر الجاري، بدأت الدفعة الثانية من فرض العقوبات الأمريكية على إيران
العناوين الاكثر قراءة

 

العودة إلى الاخبار

cron