الوثيقة | مشاهدة الموضوع - الخارجية الإسرائيلية تنفي زيارة نواب عراقيين لتل أبيب
تغيير حجم الخط     

الخارجية الإسرائيلية تنفي زيارة نواب عراقيين لتل أبيب

القسم الاخباري

مشاركة » الخميس يناير 10, 2019 10:14 am

2.jpg
 
مجدي الحلبي
تل أبيب تنفي أي زيارات مزعومة من نواب عراقيين إليها لندن: قال مصدر كبير في الوزارة لـ"إيلاف" إن الوزارة لم تنشر أي قائمة، وليس من عادتها نشر لوائح أو قوائم بزائرين لها من الدول العربية.

ولفت المصدر إلى أن زيارات لعرب من بلدان شتى تمت في السنوات الأخيرة، وأن غالبية هؤلاء من عرب يعيشون في أوروبا أو الولايات المتحدة، ويحملون جنسيات تلك الدول، إضافة إلى جنسيات بلادهم، ومعظم من زار إسرائيل هم من الصحافيين والشخصيات التي لها تأثير في الخارج أو من يطلبون هم زيارة إسرائيل، وتسمح لهم الدولة بذلك.

أضاف المصدر أن معظم الزيارات كانت علنية، وقد أعلن عنها في حينه، ونشرت صورًا وأسماء للزائرين.

وردًا على سؤال حول القائمة التي نشرها مغرّد إسرائيلي يُدعى إيدي كوهن، قال المصدر إن الخارجية لا تعلم أي شيء عن تلك القائمة، ولا علاقة للخارجية الإسرائيلية بإيدي كوهن، لا من قريب ولا من بعيد، وهو لا يتحدث باسم الوزارة أو باسم أي مكتب حكومي رسمي، وتغريداته تعبّر عن آرائه فقط.

وكانت وسائل إعلام عربية شتى تداولت في الأيام الأخيرة قائمة لأسماء أعضاء برلمان عراقيين من الشبعة والسنة والكورد، قال مغرد إسرائيلي، يُدعى إيدي كوهن يجيد العربية، إنهم زاروا إسرائيل، وألمح إلى أن وزارة الخارجية الإسرائيلية هي من أصدر القائمة. ونفى النواب العراقيون الذين نشرت أسماؤهم زيارتهم إسرائيل.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تعتمد وسائل إعلام عربية أقوال المغرّد إيدي كوهن على أنها رسمية، وهو لا يحمل أي صفة رسمية.

وطالب المصدر في الخارجية الإسرائيلية وسائل الإعلام العربية باستقاء معلوماتها من المصادر الرسمية في إسرائيل، مبينًا أنه "لو كلفت وسائل الإعلام عناء السؤال، لكانت حصلت على الإجابة الرسمية من الوزارة عن طريق إرسال سؤال مباشرة أو عبر أي طريقة لموقع الوزارة أو حساب الوزارة الرسمية على أي من وسائل التواصل الاجتماعي على الشبكة العنكبوتية".
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron