الوثيقة | مشاهدة الموضوع - القوات الأمريكية تشكل حشدا سنيا لمواجهة فصائل إيران وحماية قواعدها في العراق
تغيير حجم الخط     

القوات الأمريكية تشكل حشدا سنيا لمواجهة فصائل إيران وحماية قواعدها في العراق

القسم الاخباري

مشاركة » السبت فبراير 16, 2019 8:03 pm

2.jpg
 
بغداد – كتابات

خطوة جديدة على مسار مواجهة إيران من خلال قوات عربية عراقية تتسلح تحت عنوان حماية المحافظات والمناطقة “السنية تحت غطاء أمريكي.

إذ كشفت تقارير إعلامية نقلا عن من وصفته بالمصدر المطلع، السبت 16 شباط / فبراير 2019، أن القاعدة العسكرية الأمريكية – عين الأسد – التي زارها سرا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في كانون الأول / ديسمبر 2018، ستصبح نقطة الانطلاق والتدريب لقوات عراقية من المكون السني وتحديدا العشائري في المحافات السنية وعلى رأسها محافظة نينوى وصلاح الدين والأنبار.

وبحسب ما جرى تسريبه، فإن اجتماعا تنسيقيا انعقد في عين الأسد بالأنبار بين شيوخ العشائر بالمحافظات السابق ذكرها وقيادات عسكرية أمريكية رفيعة المستوى.

تناول الاجتماع ما تتعرض له المناطق السنية من مضايقات من قبل عناصر محسوبة على فصائل مسلحة من المكون الشيعي، فضلا عن اقتراح تشكيل “حشد عشائري سني” من عناصر غير منضوية تحت الحشد الشعبي الرسمي، على أن يتم التدريب في معسكرات قاعدة عين الأسد والحبانية ومن ثم تسليحهم بأسلحة خفيفة ومتوسطة.

ووفق متابعين، فإن القوات الأمريكية لجأت إلى تلك الخطوة بعد الحصول على الضوء الأخضر من ترامب؛ لتشكيل جبهة داخل العراق نفسه تمسك بزمام الأمور في المحافظات السنية لمنع انتشار الفصائل المسلحة التابعة لإيران استعدادا للتحرك ضد طهران في مرحلة لاحقة، مع ضمان عدم اقتراب تلك الفصائل من مواقع تمركز القوات الأمريكية في العراق أثناء استهداف تمركزات ومواقع ترى الولايات المتحدة وإسرائيل أنها تشكل تهديدا لأمنهما القومي.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron