الوثيقة | مشاهدة الموضوع - إساءات متبادلة بين تركيا وإسرائيل على خلفية تصريح رئيس الوزراء الاسرائيلي بأن إسرائيل دولة اليهود فقط.. إردوغان يهاجم نتنياهو ويتهمه بأنه “طاغية يقتل أطفالا” ردا على وصف الأخير له بـ”الدكتاتور” مع تصاعد حدة التوتر بين المسؤولين
تغيير حجم الخط     

إساءات متبادلة بين تركيا وإسرائيل على خلفية تصريح رئيس الوزراء الاسرائيلي بأن إسرائيل دولة اليهود فقط.. إردوغان يهاجم نتنياهو ويتهمه بأنه “طاغية يقتل أطفالا” ردا على وصف الأخير له بـ”الدكتاتور” مع تصاعد حدة التوتر بين المسؤولين

القسم الاخباري

مشاركة » الأربعاء مارس 13, 2019 2:36 pm

5.jpg
 
انقرة – (أ ف ب) – تبادلت كل من تركيا وإسرائيل الإساءات عقب تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بان إسرائيل دولة اليهود فقط، حيث اتهم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الأربعاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه “طاغية يقتل أطفالا” بعدما وصفه الأخير بأنه “دكتاتور” مع تصاعد حدة التوتر بين المسؤولين.
وقال إردوغان خلال تجمع في أنقرة “لا نحتاج إلى دروس من نتنياهو. وليعلم جيدا أنه طاغية” متهما رئيس الوزراء الاسرائيلي بـ”قتل أطفال فلسطينيين”.
وقال أردوغان في تصريحات نشرتها وكالة “الأناضول” الرسمية: “نتنياهو… عد إلى رشدك، فأنت الظالم الذي يقتل الأطفال الفلسطينيين وهم بعمر السبع سنوات”.
وعلق الرئيس التركي على الأحداث التي شهدها المسجد الأقصى، أمس الثلاثاء، قائلا: “بإذن الله لن يستطيع أحد أن يُنسينا قضية القدس، ما دامت هذه الأمة قائمة على قدميها. سيجدوننا أمامهم في كل هجوم يتعرض له مسجدنا المبارك، ولن نلتزم الصمت مع شعبنا حتى لو صمت الجميع. سنواصل نضالنا من أجل الدفاع عن القدس حتى نفسنا الأخير، بما يليق بمكانتها لدى العالم الإسلامي”.
وتابع: “نحن لم نظلم أي يهودي ولم نعتد على أي كنيس في تركيا، فلا تستفزونا لأننا نربأ بأنفسنا عن مثل هذه الممارسات، كما أننا سنحاسبكم أمام المجتمع الدولي. لن نرضى بتدنيس المسجد الأقصى وقبة الصخرة بالأحذية، مثلما لن نتجاهل قلة الاحترام للآذان”.
وقالت وكالة “القدس″، إن أعدادا كبيرة من القوات الإسرائيلية الخاصة، اقتحمت المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، أمس الثلاثاء، وسط أجواء شديدة التوتر تسود المسجد.
وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام في الأوقاف الإسلامية الفلسطينية، فراس الدبس “إن قوات العدو الخاصة اقتحمت مسجد قبة الصخرة، واعتدت على رئيس حراس المسجد الأقصى، وعدد من العاملين في المسجد، وأشاعت أجواء من الهلع بين صفوف النساء والأطفال في المسجد”.
وقال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء، إن القوات الإسرائيلية اعتقلت 51 فلسطينيا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بينهم أطفال وامرأة.
وقتلت القوات الإسرائيلية بالرصاص، أمس، فلسطينيين اثنين في الضفة الغربية قالت إن أحدهما هاجمها بسكين.
وأعيد، فجر اليوم، فتح بوابات المسجد الأقصى التي أغلقتها القوات الإسرائيلية بعد إخراج المصلين من المسجد، أمس، إثر اتهامها للفلسطينيين بإلقاء قنبلة حارقة على مركز للشرطة الإسرائيلية داخل مجمع الحرم القدسي.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron