الوثيقة | مشاهدة الموضوع - عبد المهدي يكشف “رسالة أميركية”: طائرات الحوثي قصفت السعودية انطلاقاً من العراق!
تغيير حجم الخط     

عبد المهدي يكشف “رسالة أميركية”: طائرات الحوثي قصفت السعودية انطلاقاً من العراق!

القسم الاخباري

مشاركة » الثلاثاء يونيو 25, 2019 10:04 pm

13.jpg
 
ناس – بغداد

تطرق رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الثلاثاء، إلى جملة ملفات داخلية وإقليمية، خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي أبرزها إكمال الكابينة الحكومية وأزمتي نفط كردستان والخليج، فيما كشف عن معلومات تلقاها من “أميركيين” عن حادثة قصف المنشآت النفطية السعودية عبر “طائرات حوثية”.

وقال عبد المهدي وتابعه “ناس” اليوم (25 حزيران 2019)، إن “هناك انتقاءً تدريجياً في اختيار حكومة كفاءات، وقد وضعنا برنامجا لتطوير مؤسسات الدولة وفق توقيتات محددة”، مؤكداً عزمه “تقديم مرشحة لوزارة التربية يوم غد الأربعاء أو بعد غد الخميس”.

وأضاف، أن “قائمة الأسماء الجديدة من مرشحي الدرجات الخاصة خالية من أي محاصصة”، مبيناً أن “مجلس الوزراء صوت على عدد من المديرين العامين وسيواصل تقديم وجبات جديدة منهم”، فيما تحدث عن “تراكم هائل في عدد الدرجات الخاصة التي تدار بالوكالة”.

كما أكد عبد المهدي، أن حكومته “عازمة على عقد اجتماعات مستمرة مع كردستان لتسوية جميع الملفات العالقة بين الإقليم والمركز”، مشدداً أن “من واجب الإقليم أن يسلم 250 ألف برميل نفط بحسب الموازنة الاتحادية، وعلى الجميع الالتزام بقانون الموازنة الاتحادية”.

وعن أزمة الخليج جدد رئيس الوزراء، موقف العراق الرافض لأي تصعيد بين واشنطن وطهران، مؤكداً أن العراق مع “الحلول السليمة لإنهاء النزاعات”، فيما قال: “نحتاج إلى ثغرة للدخول في المفاوضات ومنع التوترات في المنطقة”.

تطرق عبد المهدي أيضاً خلال حديثه عن التوترات والتصعيد الأميركي – الإيراني إلى الرواية المثيرة للجدل للنائب السابق مشعان الجبوري التي قال فيها إن “أميركا أبلغت العراق سراً بأن بعض الطائرات المسيرة التي استهدفت بعض المنشآت النفطية في السعودية انطلقت من العراق، مع تحديد المكان الذي انطلقت منه تلك الطائرات”.

وعلق عبد المهدي على تلك الرواية بالقول، إن “الأمريكيين تحدثوا عن انطلاق الطائرة التي استهدفت الأراضي السعودية من الأراضي العراقية، لكن كل أجهزتنا الاستخبارية وكل قواتنا لم ترصد ولم يثبت لها هذا الشيء”.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار