الوثيقة | مشاهدة الموضوع - محافظ كركوك: كردستان تسيطر على بعض آبار نفط المحافظة
تغيير حجم الخط     

محافظ كركوك: كردستان تسيطر على بعض آبار نفط المحافظة

القسم الاخباري

مشاركة » الأربعاء يونيو 26, 2019 12:20 pm

23.jpg
 
خاص – الاتجاه برس
أكد محافظ كركوك بالوكالة راكان سعيد الجبوري، اليوم الأربعاء، سيطرة كردستان على جزء من آبار المحافظة، لافتا الى ان ما يقال “حول مثولنا أمام القضاء لن نرد عليه”.
وقال الجبوري في حديث لـ”الاتجاه برس”، إن “لدينا جزءا من آبار كركوك ضمن حدود قضاء الدبس واخرى قرب ناحية شوان، مسيطر عليها من قبل كردستان”، مؤكدا انها “ضمن حدود محافظة كركوك ومسؤولية نفط الشمال”.
وأضاف أن “الحل يكمن في إعادة انتشار القوات الاتحادية بجميع حدود كركوك”، مشيرا الى ان “الأمن في المحافظة اتحادي وكركوك عراقية”.
وحول مثوله أمام القضاء للتحقيق أوضح قائلا “كل مسؤول في الدولة ربما يتعرض للمساءلة اوالتحقيق والمثول امام القضاء، لكن نحن في كركوك اليوم وبأجواء الامن والديمقراطية وفرض القانون حينما طلب القضاء حضورنا مثلنا واحترمنا القضاء”.
وتابع “اما ما يثار هنا وهناك حول هذا الأمر لسنا دوما ملزمين بالرد عليه لان ذلك سيعيق جهود خدمة مواطني كركوك بجميع مكوناتهم”، مبينا ان “ادارة كركوك تكون بالتوافق ومتى ما حصل ذلك فنحن سنكون معه وداعمين له في الادارة”.
وكان محافظ كركوك بالوكالة راكان الجبوري مثل، الخميس الماضي، أمام محكمة كركوك وأدلى بأقواله بخصوص التهم الموجهة إليه حول أموال إعمار الأقاليم واستقبال الوفود الحكومية والدولية والأموال المخصصة لمطار كركوك ومناقلة الأموال إلى مشاريع كركوك.
يشارالى ان محكمة هيئة النزاهة في كركوك قد أصدرت في وقت سابق، أمراً يقضي بحضور محافظ كركوك بالوكالة أمام المحكمة، بناء على دعوى رفعها عضو لجنة النزاهة في مجلس النواب العراقي، ديلان غفور، الذي اتهمه بهدر 950 مليون دينار من موازنة إعمار المناطق المحررة من سيطرة داعش.
م،أ
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار