الوثيقة | مشاهدة الموضوع - الحرس الثوري يعلن احتجاز ناقلة نفط أجنبية بمضيق هرمز
تغيير حجم الخط     

الحرس الثوري يعلن احتجاز ناقلة نفط أجنبية بمضيق هرمز

القسم الاخباري

مشاركة » الخميس يوليو 18, 2019 2:46 pm

15.jpg
 


أعلن الحرس الثوري الإيراني اليوم الخميس إيقاف ناقلة نفط أجنبية قال إنها كانت تنقل وقودا مهربا قرب جزيرة لارك جنوبي البلاد بمضيق هرمز، في حين قالت بريطانيا إنها تسعى للحصول على مزيد من المعلومات عن الحادث.

وأوضح الحرس الثوري أن السفينة كانت تنقل الوقود المهرب من إيران إلى سفن أجنبية في مناطق أخرى، مضيفا أن قواته ألقت القبض على 12 شخصا من طاقم السفينة بتهمة التهريب. ولم يذكر الحرس جنسية الناقلة ولا وجهتها.

ونقلت وكالة أنباء فارس بيانا للعلاقات العامة للمنطقة البحرية الأولى للحرس الثوري قالت فيه إن السفينة كانت محملة بمليون لتر من الوقود المهرب.

وأضاف البيان أن زوارق دورية تابعة للحرس باغتت يوم الأحد الماضي السفينة في جنوب جزيرة لارك بمضيق هرمز، والتي كانت تحمل وقودا مهربا من منشآت إيرانية، وتنقله إلى سفن أجنبية في مياه الخليج.

ونفى الحرس الثوري ما قال إنها مزاعم إعلامية غربية بشأن احتجاز إيران سفينة أخرى قبل أيام عدة في المياه الخليجية.

علم بنما
وذكرت وكالة رويترز أن موقعا إلكترونيا متخصصا في رصد حركة ناقلات النفط اسمه "تانك تراكرز" أشار إلى أن ناقلة نفط تحمل علم بنما اسمها "ريا" دخلت إلى المياه الإيرانية الأحد الماضي، وهي تزود في العادة سفنا أخرى بالوقود.

في المقابل، ذكر متحدث باسم الحكومة البريطانية أن لندن تسعى للحصول على مزيد من المعلومات بعد تقارير عن احتجاز إيران ناقلة أجنبية في الخليج، وحثت بريطانيا السلطات الإيرانية على تهدئة التوترات، مضيفة "نراقب باستمرار الوضع الأمني هناك، وملتزمون بالحفاظ على حرية الملاحة وفقا للقانون الدولي".

ويأتي هذا التطور بعد يومين من إعلان وزارة الخارجية الإيرانية سحب ناقلة نفط إلى أحد الموانئ الإيرانية بعد تعرضها لعطل فني وطلبها المساعدة من الجانب الإيراني.

وكانت تقارير إخبارية قد ذكرت أن بيانات تتبع حركة الملاحة أظهرت اختفاء ناقلة نفط إماراتية في المياه الإيرانية بينما كانت تعبر مضيق هرمز.
المصدر : وكالات
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار