الوثيقة | مشاهدة الموضوع - فوضى في شوارع واشنطن أثناء مؤتمر صحافي للنائبة إلهان عمر .. و”مينيسوتا” تستقبلها بحفاوة-
تغيير حجم الخط     

فوضى في شوارع واشنطن أثناء مؤتمر صحافي للنائبة إلهان عمر .. و”مينيسوتا” تستقبلها بحفاوة-

القسم الاخباري

مشاركة » الجمعة يوليو 19, 2019 1:44 am

18.jpg
 
واشنطن-“القدس العربي”:

سادت الفوضى شوارع العاصمة الأمريكية، واشنطن، عندما أعلنت النائبة إلهان عمر (ديمقراطية من مينيسوتا) أنها ستعقد مؤتمرا صحافيًا رداً على هتافات أنصار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في حشد انتخابي.

واضطرت سلطات المدينة إلى أغلاق شارعين أمام حركة المرور، عندما توقفت إلهان عمر وسط عدد كبير من الصحافيين والمصوريين، الذين كانوا يريدون تعليقا منها على حشد ترامب.

وقالت عمر في المؤتمر الصحافي الارتجالي إنها ليست خائفة على حياتها مشيرة إلى أنها تخشى على سلامة الأشخاص الذين يشتركون معها في الهوية“.

وجاءت تصريحات عمر بعد يوم من هجوم ترامب على أربعة من عضوات الكونغرس الديمقراطيات الجدد خلال تجمع حاشد في ولاية كارولاينا الشمالية، حيث بدأ الحشد بالصراخ بشكل هستيري” إعيدوها إلى بلادها” عندما ذكر ترامب أسمها، وهي هتافات تأتي امتدادا لتعليقات ترامب السابقة، التي قال فيها إن على عضوات مجلس الكونغرس من الاقليات العودة إلى بلدانهن.
وقد وُلدت النائبة إلكسندريا الكاسيو كورتيز والنائبة رشيدة طليب والنائبة آيانا بريسلي في الولايات المتحدة، ولكن عمر وُلدت في الصومال الذي مزقته الحرب، وأصبحت مواطنة أمريكية في عام 2000.

وبسبب العدد الكبير لمراسلي وسائل الإعلام، ومع استمرار عمر في المشي أثناء المؤتمر الصحافي، فقد تعثر أكثر من مصور، وسقطوا على الارض، من بيهم مصور حاصل على جائزة بوليتزر، واصطدم مراسلون بسيارة كانت تحاول الخروج من منطقة” الكابيتول هيل”.

وعندما سئلت عمر عما إذا كانت تصريحات ترامب “عنصرية”، توقفت عمر في منتصف الممرات المتجهة نحو الشرق من شارع الاستقلال للإجابة على السؤال، مما تسبب في توقف حوالي 20 مصور تلفزيوني ومصور وصحافي، وبالتالي، توقف حركة المرور بشكل تام.

وأستقبل مواطنو ولاية مينيسوتا نائبتهم، إلهان عمر، وهم يهتفون” أهلا بك في أرض الوطن إلهان”.

ونشرت إلهان مقطع فيديو للاستقبال على صفحتها الخاصة على تويتر ، وهي تقول” من الجيد أن اكون في البيت”الوطن”.
وجاءت هذه التحية الخاصة بعد يوم من هتافات انصار ترامب ضد النائبة العربية المسلمة.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار