الوثيقة | مشاهدة الموضوع - الحشد الشعبي: مسعود بارزاني يود العودة الى كركوك ويرى الفرصة سانحة الان
تغيير حجم الخط     

الحشد الشعبي: مسعود بارزاني يود العودة الى كركوك ويرى الفرصة سانحة الان

القسم الاخباري

مشاركة » السبت فبراير 22, 2020 11:42 am

8.jpg
 
بغداد/المسلة: ردّ المتحدث باسم المحور الشمالي للحشد الشعبي علي الحسيني، الجمعة، 21 شباط 2020، على تصريحات رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني بشان كركوك، فيما أكد ان الحشد دمّر احلام بارزاني في بناء "دولة كردية".

وقال الحسيني، إن الحشد الشعبي جزء من المنظومة الامنية الرسمية، وداخل كركوك توجد الشرطة المحلية والاستخبارات، مؤكداً أن الحشد الشعبي يتواجد في أطراف كركوك منذ دخول داعش الى هذه المناطق.

وكان بارزاني قد صرّح، أن بعض الاكراد ساعدوا الحشد الشعبي على دخول محافظة كركوك، مبيناً أن كركوك حاليا تحت الاحتلال العسكري ويتحكم بها الحشد الشعبي ولا يمكن القبول بذلك إلى ما لا نهاية، متهما جهة داخلية من الاكراد بخيانة أبناء قوميتهم وبأنهم كانوا سبب دخول الحشد الشعبي إلى كركوك، ووصفهم، بـ"أنهم أذلاء للحشد"، على حد تعبيره.

وأضاف الحسيني، أن هناك قوات كافية في كركوك، ولا يتدخل الحشد في أمور داخلية، موضحاً أن الكل يعلم ان اتهامات مسعود بارزاني المتكررة منذ ان تأسس الحشد بفتوى من المرجعية الدينية العليا، كون الحشد دمر افكاره وحلمه ببناء دولة.

وأشار الحسيني، إلى أن اتهام بارزاني باطل ولا يحق له ان يتهم، مؤكداً أن الحشد الشعبي رسمي وهو لكل العراقيين وليس لكركوك فقط.

وتابع: أتمنى ان يدقق بارزاني بمعلوماته وان يترك هذه الاتهامات بين فترة وأخرى لأنها لا تنفع ولا تغني عن جوع.

هذا وبين النائب السابق والقيادي التركماني جاسم محمد جعفر، ان زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني متحمس للعودة الى كركوك في ظل الظروف الراهنة التي يشهدها العراق، لافتا الى ان الجو العام داخل البرلمان وكركوك لايشجع على عودة سيطرة الاكراد على كركوك.

وقال جعفر في تصريح لـوسائل اعلام محلية ان النواب الاكراد وفي حال اعطيت لهم صلاحيات مجلس محافظة كركوك بالكامل فأنهم قد يسببون مشاكل للمحافظ الحالي راكان الجبوري.

واضاف ان مسعود البارزاني مستعد ومتحمس للعودة الى كركوك من جديد، خاصة انها تعتبر فرصة جيدة لعودة سيطرة الاكراد على محافظة كركوك.

واوضح ان الجو العام داخل مجلس النواب وكركوك لايشجع الكرد المجازفة بادخال البيشمركة والاسايش الى كركوك، لانها ستقلب الطاولة على الاكراد، اضافة الى ان الساسة يرفضون حدوث هكذا افعال في ظل التظاهرات الراهنة.

وكشف النائب السابق، عن الشروط الكردية التي ابلغوا رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بها مقابل موافقتهم على تعديل الدستور، مبينة أن من ابرز الشروط انشاء اقليم كركوك وتحول اقليم كردستان من فدرالية الى كونفدرالية.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار