الوثيقة | مشاهدة الموضوع - مستشار نتنياهو يطالب العرب بـ 200 مليار دولار كتعويضات لـ”النازحين اليهود”
تغيير حجم الخط     

مستشار نتنياهو يطالب العرب بـ 200 مليار دولار كتعويضات لـ”النازحين اليهود”

القسم الاخباري

مشاركة » الثلاثاء سبتمبر 22, 2020 11:52 pm

5.png
 
أثار مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، جدلا كبيرا بعدما طالب الأنظمة العربية بدفع 200 مليار دولار لتل أبيب كتعويضات لما أسماهم “النازحون اليهود”.
وكشف إيدي كوهين، عضو ما يسمى “جمعية منظمات النازحين اليهود من البلدان العربية والإسلامية”، عن تقرير أعدته لجنة سرية تم تأسيسها منذ 3 سنوات لإحصاء ممتلكات اليهود في الدول العربية، وقدمت تقريرها مؤخرا لحكومة الاحتلال، مشيرا إلى أن التقرير يتحدث عن أكثر من 200 مليار دولار، طالب بها الاحتلال الآن كتعويضات عن الممتلكات الخاصة، التي قال إن الأنظمة العربية قامت بمصادرتها.
وأضاف لبرنامج “قصارى القول”، على قناة “روسيا اليوم”: “عشرات الآلاف من اليهود العرب يطالبون بحقوق اللاجئين وحقوق الإنسان، أقصد الممتلكات التي نهبتها الدول العربية كمصر والعراق وليبيا وسوريا والجزائر وتونس وغيرها”.
وأثارت تصريحات كوهين موجة من الجدل على مواقع التواصل، حيث تساءل سلام مسافر على حسابه في موقع تويتر “من أين لإسرائيل معلومات عن ممتلكات اليهود المهاجرين من البلدان العربية؟ هل سيفتح التطبيع خزائن البلدان المتصالحة لتمويل #إسرائيل؟ لماذا لا تعوض تل ابيب الفلسطينيين المتضررين ؟ هل يوجد تعريف دولي للاجئ اليهودي؟”.

وخاطب ناشط مصري يُدعى حسين، كوهين بقوله “كم ستدفعون ثمن الأرض التي اغتصبتوها، وثمن كل فلسطيني قتلتوه وهجرتوه، وثمن كل بيت دمرتوه، والحروب التي سببتوها في المنطقة؟”.

وأضاف ناشط يُدعى سمير ثابت “أنتم حقا شعوب لا تستحي. نهبتوا فلسطين كلها وتطالبون بالتعويضات من الدول العربية، واليهود هم من غادروا تلك الدول بمحض إرادتهم ولم يجبرهم أحد. فعلا اللي اختشوا ماتوا!”.

وخاطب ناشط فلسطيني يُدعى محمد، كوهين بقوله “انتم –كشعب صهيوني- تسكنون في أراضي وبيوت شعب فلسطين، يجب أن تخرجوا و تعتذروا وتدفعوا التعويضات”.

كما خاطب ناشط آخر يُدعى رغيب، كوهين بقوله “إن لم تستحِ فاصنع ما شئت. تسرقون بلداً كاملاً وتسلبون خيراته أكثر من ٧٢ عاماً، وأراضٍ عربية أخرى مثل الجولان وغيرها، وتطالبون بتعويضات! هذا غير هدم ألوف البيوت والمساجد والمزارع بشكل يومي، وقتل ألوف مؤلفة من أهل فلسطين والدول المجاورة وهدم الخدمات العامة فيها. قبحكم الله”.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron