الوثيقة | مشاهدة الموضوع - تنظيم الدولة الإسلامية يدعو أنصاره لاستهداف الغربيين في السعودية وضرب البنية التحتية الاقتصادية للمملكة ويشجب تطبيع الإمارات والبحرين مع إسرائيل
تغيير حجم الخط     

تنظيم الدولة الإسلامية يدعو أنصاره لاستهداف الغربيين في السعودية وضرب البنية التحتية الاقتصادية للمملكة ويشجب تطبيع الإمارات والبحرين مع إسرائيل

القسم الاخباري

مشاركة » الاثنين أكتوبر 19, 2020 12:04 am

7.jpg
 
القاهرة ـ (رويترز) – دعا متحدث باسم تنظيم الدولة الإسلامية أنصار التنظيم إلى استهداف الغربيين وخطوط أنابيب النفط والبنية التحتية الاقتصادية في السعودية.
وقال المتحدث باسم التنظيم أبو حمزة المهاجر في رسالة مسجلة بثتها قناة التنظيم الرسمية على تطبيق تليجرام للتراسل “الأهداف أمامكم كثيرة. ابدؤوا بضرب أنابيب نقل الوقود والمصانع والمنشآت التي هي مصدر حكومة الطاغوت”.
وأضاف أن المملكة دعمت التطبيع مع إسرائيل من خلال فتح مجالها الجوي أمام الرحلات الجوية الإسرائيلية إلى دول الخليج المجاورة.
تأتي هذه التهديدات بعد أن حذت البحرين حذو الإمارات العربية المتحدة الشهر الماضي بالموافقة على تطبيع علاقاتها مع إسرائيل.
وشددت السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، على ضرورة تكثيف الجهود من أجل التوصل إلى اتفاق سلام دائم ومستدام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
عقب سيطرته على أراض شاسعة في العراق وسوريا، خسر تنظيم الدولة الإسلامية آخر معاقله في سوريا عام 2019 بعد أن تم دحره من معاقله في العراق. وقتل زعيم التنظيم المعروف باسم أبو بكر البغدادي في تشرين الأول/أكتوبر 2019.
ورغم انهيار “الخلافة” المعلنة عام 2014، لا يزال ينتشر عدد مهم من مقاتلي التنظيم في منطقة صحراوية شاسعة قرب الحدود العراقية السورية، يجهزون منها ويطلقون هجمات دورية.
ووقعت كل من الإمارات والبحرين، يوم 15 سبتمبر في البيت الأبيض، اتفاقي سلام تاريخيين مع إسرائيل ينصان على إقامة علاقات دبلوماسية رسمية معها، في خطوة أثارت استنكارا شديدا من قبل الجانب الفلسطيني.
وتشمل قائمة الدول العربية التي أقدمت على تطبيع العلاقات رسميا مع إسرائيل بالتالي مصر (عام 1979) والأردن (عام 1994) والإمارات والبحرين (عام 2020).
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron