الوثيقة | مشاهدة الموضوع - وزير إسرائيلي يتوقع تطبيع العلاقات مع عدة دول عربية واسلامية قبل الانتخابات الأمريكية.. وشركة زيم الإسرائيلية ستطلق خط شحن مباشر للإمارات
تغيير حجم الخط     

وزير إسرائيلي يتوقع تطبيع العلاقات مع عدة دول عربية واسلامية قبل الانتخابات الأمريكية.. وشركة زيم الإسرائيلية ستطلق خط شحن مباشر للإمارات

القسم الاخباري

مشاركة » الأربعاء أكتوبر 21, 2020 2:26 pm

13.jpg
 
القدس – (رويترز) – توقع وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي أوفير أكونيس اليوم الأربعاء أن تعلن الولايات المتحدة عن اتفاق آخر لإقامة علاقات بين إسرائيل ودولة عربية أو إسلامية قبل الانتخابات الأمريكية.
وأضاف أكونيس في تصريحات لراديو الجيش الإسرائيلي “لدي مبرر منطقي يجعلني أعتقد أن الإعلان سيأتي قبل الثالث من نوفمبر، وهذا، إذا سمحتم لي، هو ما أفهمه من مصادري”.
ورافق مساعدون كبار للرئيس الأمريكي دونالد ترامب هذا الأسبوع مبعوثين إسرائيليين إلى البحرين ومبعوثين إماراتيين إلى إسرائيل مما يمثل نجاحا له على صعيد السياسة الخارجية قبيل مسعاه لإعادة انتخابه رئيسا للبلاد ومما يدعم علاقات إسرائيل الجديدة مع البلدين الخليجيين والتي جرى الاتفاق عليها بوساطة أمريكية.
وأشار ترامب يوم الاثنين إلى أن بلاده سترفع السودان من قائمتها للدول الراعية للإرهاب، مثيرا تكهنات بأنه قد يكون البلد العربي التالي الذي يتقرب إلى إسرائيل.
وقال أكونيس إن عدة دول مرشحة لتطبيع العلاقات مع إسرائيل. ولم يحدد تلك الدول، قائلا إن ما جرت عليه العادة هو ترك الإعلان الرسمي الأول عن الأمر في يد واشنطن.
وأضاف “سأكون سعيدا جدا إذا كان الإعلان سيصدر، وقبل الانتخابات في الولايات المتحدة”.
من جهتها، قالت شركة الشحن الإسرائيلية زيم اليوم الأربعاء إنها ستقدم خدمة مباشرة لميناء جبل علي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
ومع الخط الجديد، تنضم زيم لعدد من المنافسين الدوليين، من بينهم إم.إس.سي وميرسك، في الاعلان عن الربط بين إسرائيل والإمارات منذ اتفاق البلدين على تطبيع العلاقات.
وقالت زيم إن خطها سينقل الشحنات من جبل علي إلى ميناء حيفا الإسرائيلي على البحر المتوسط والعكس ويتيح خدمة من إسرائيل وشرق البحر المتوسط للإمارات.
تملك كينون هولدنجز حصة 32 بالمئة في زيم.
وقال راني بن يهودا وهو نائب للرئيس التنفيذي في زيم إن الخدمة المباشرة الجديدة من وإلى الإمارات ستقود لنمو مستقبلي “فضلا عن زيادة أخرى لمدى محفظة خدماتنا”.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron