الوثيقة | مشاهدة الموضوع - موظفون يتقاضون اكثر من ثلاث رواتب.. ونحو 600 الف فضائي في مؤسسات الدولة
تغيير حجم الخط     

موظفون يتقاضون اكثر من ثلاث رواتب.. ونحو 600 الف فضائي في مؤسسات الدولة

القسم الاخباري

مشاركة » الخميس أكتوبر 22, 2020 4:15 pm

6.jpg
 
بغداد/المسلة: قالت النائبة عن ائتلاف النصر، ندى شاكر جودت، الخميس 22 تشرين الأول 2020، إن العراق يعتبر الدولة الوحيدة في العالم التي لا تعرف عدد موظفيها، مؤكدة على أن سبب ذلك يعزو إلى وجود فساد كبير برواتب الموظفين.

وقالت جودت في حديث لوسائل اعلامية تابعته المسلة، إن العالم لا يوجد فيه دولة تعطي رواتب لموظفين لا تعرف عددهم، إلا في العراق يحدث هذا الأمر، بسبب وجود فساد كبير بقضية رواتب الموظفين.

واضافت أن هناك موظفين يتقاضون أكثر من ثلاثة رواتب، الامر الذي يمنع الكشف الحقيقي لموظفي الدولة، لأن كشف العدد سيكشف حجم الفساد بهذا الملف، مشيرة إلى وجود أكثر من 600 الف موظف فضائي في مؤسسات الدولة العراقية، وهذا العدد لا يشمل الفضائيين في اقليم كردستان.

وقال مقرر اللجنة المالية أحمد الصفار، إن العراق لا يمتلك قاعدة بيانات ولا توجد احصائيات لعدد الموظفين في البلاد، مشيرا الى ان الحكومة لا تعرف عدد الموظفين ولا حتى وزارة المالية لديها ارقام حقيقية.

وأضاف الصفار أن ملف الموظفين وعددهم يحتاج الى عمل حقيقي، خاصة أن هناك هدرا ماليا كبيرا.

وفي وقت سابق اوضح النائب عن سائرون رياض المسعودي، بان الحكومة العراقية تدفع سنويا 50 مليار دولار للموظفين.

وكان وزير المالية علي عبد الامير علاوي، قد اوضح انه من 50 الى 100 الف موظف فضائي يتقاضون رواتب حكومية، مؤكدا على ان نسبة كبيرة من الوظائف الحكومية غير منتجة وبلد متخم بشهادات عليا الكثير منها لا فائدة منها.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron