الوثيقة | مشاهدة الموضوع - الرواية الكاملة للحظات اغتيال العالم النووي الايراني محسن زاده.. خرج من السيارة ظنا منه انها تعطلت.. والمنفذون اطلقوا عليه من رشاش منصوب على سيارة نيسان جرى تفجيرها عن بعد وصاحبها غادر البلاد بعد تنفيذ العملية
تغيير حجم الخط     

الرواية الكاملة للحظات اغتيال العالم النووي الايراني محسن زاده.. خرج من السيارة ظنا منه انها تعطلت.. والمنفذون اطلقوا عليه من رشاش منصوب على سيارة نيسان جرى تفجيرها عن بعد وصاحبها غادر البلاد بعد تنفيذ العملية

القسم الاخباري

مشاركة » الأحد نوفمبر 29, 2020 6:31 pm

16.jpg
 
بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:
كشفت وسائل الاعلام الايرانية التفاصيل الكاملة لعملية اغتيال العالم النووي ومسؤول ملف التطوير العسكري الدفاعي الايراني الدكتور محسن زاده.
حسب رواية وسائل الاعلام الرسمية المحلية، فان محسن زاده كان يستقل سيارة مضادة للرصاص برفقة زوجته ويواكبه 3 سيارات من فريق حماة الخاصة به. وانطلق موكب الدكتور محسن زاده من مدينة رستمكلاي بمحافظة مازندران، نحو مدينة ابسرد بمنطقة دماوند. وفي الطريق انفصلت اول سيارة للحماية عن الموكب على بعد بضعة كيلومترات من موقع الحادث، بهدف التحقق وتامين مكان وصول زاده في مدينة ابسرد.
وبعد ذلك اصابت سيارة الدكتور زاده عدة رصاصات، مما اضطره الى ايقافها والخروج منها معتقدا أن الصوت ناتج عن اصطدام السيارة بعائق خارجي أو مشكلة في محرك السيارة. حسب ما قالت وسائل الاعلام الايرانية.
وفي لحظة ظهوره خارج السيارة قام مدفع رشاش آلي يجري التحكم به من بعد منصوب على سيارة نيسان (شاحنه صغيرة) كانت متوقفة على بعد 150 مترا من سيارة الدكتور زاره باطلاق وابل من الرصاص عليه مباشرة. أصابت رصاصتان زاده في خاصرته وعيار ناري في ظهره مما أدى إلى قطع نخاعه الشوكي.
في تلك اللحظة قفز رئيس فريق الحماية للتدخل فأصابت عدة رصاصات جسده وبعد لحظات، تم تفجير نفس سيارة النيسان المتوقفه عن بعد ويعتقد ان منفذي الهجوم فجروا السيارة التي استخدمت في العملية. و اظهر التحقيقات في هوية صاحب سيارة النيسان أنه غادر البلاد في 29 نوفمبر من العام الجاري اي بعد يوم من تنفيذ العملية>
ونقل الدكتور زاده حيا إلى مستوصف قريب ومن هناك بطائرة مروحية إلى مستشفى في طهران حيث فارق الحياة. ولم تستغرق العملية حسب التحقيقات سوى 3 دقائق فقط.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron