الوثيقة | مشاهدة الموضوع - وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون : يوسف الفضل
تغيير حجم الخط     

وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون : يوسف الفضل

مشاركة » الأحد يناير 21, 2018 10:04 pm

يقدس الأسلام العمل فنرى رسولنا الكريم يرفع يد عامل خشنة من العمل ويقول : " هذه يد يحبها الله ورسوله " ويكرر ذلك ثلاث مرات تأكيدا لأهمية العمل في المجتمع . ثم يرشد المجتمع المسلم بوضع الخطوط العامة للمجتمع فيقرر وجوب تعلم كل المهن التي يحتاجها المجتمع . ويضع عقوبات صارمة على من يتخلف عن القيام بهذه المهمة فيكون المجتمع بأسره آثما فيكون ملاك هذا العمل ضمن الواجب الكفائي اذا قام به مجموعة سقط تكليفه عن الآخرين !
السلطة التي تضع مصلحة الشعب هدفا لها لا تتجاوز بخططها تشغيل العمالة الوطنية أولا من أجل استثمار الطاقات المتوفرة لديها . وان الأعتماد على العمالة الوطنية ليس فقط واجب وطني بل ضرورة سياسية لحفظ الأمن الأجتماعي وهو ضمان لقوة المجتمع واستقلاله ! وان الأمثلة التي تزخر بها الدول مثل اليابان وماليزيا وسنغافورة وألمانيا بل جميع الدول المتقدمة والمتحضرة ! لماذا السلطة في العراق استثناءا فهي تهرول لجلب الشركات الأجنبية لبناء ما دمرته داعش واحتلال العراق ! اليس ذلك سيشجع الدول العدوة ان تسعى الى مساعدة أمثال داعش لتخريب العراق مرة أخرى !
أليس الأحرى بالسلطة في العراق أن تضع خططا عملية لتفعيل ويناء شركات عراقية لبناء ما هدم خلال الحروب التي اجتاحت العراق . ولا بد من وضع خطط بعد جمع المعلومات الميدانية لتشكيل تصور عما يحتاجه العراق ضمن خطط قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى . وأن تكون هناك عناوين رئيسية في الخطط التي تعتمدها الدولة مثل عدد السكان والنمو السكاني المتوقع والبنية التحتية التي يحتاجها العراق من سكن ومواصلات ومدارس وغذاء ومياه ونقاء الهواء الذي نتنفسه !
يوسف الفضل
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى المقالات