الوثيقة | مشاهدة الموضوع - كاميرا تصور الحمم داخل بركان دون أن تنصهر : شاهد الفلم
تغيير حجم الخط     

كاميرا تصور الحمم داخل بركان دون أن تنصهر : شاهد الفلم

مشاركة » الثلاثاء نوفمبر 14, 2017 3:04 am

6.jpeg
 
هل رغبت من قبل في مشاهدة ما يحدث إذا تمت محاصرة شيء ما بالحمم البركانية؟ بالطبع نريد كلنا ذلك، واليوم قد حان الوقت لتنفيذ رغبتنا هذه.
فقد قرر إيريك ستورم – من شركة كيلويا إكوجيدس السياحية ومقرها في “حديقة براكين هاواي الوطنية” – إسقاط كاميرته الـGoPro في أحد الشقوق البركانية التي كانت تمتلأ ببطء بالحمم البركانية.
وطالما اشتهرت كاميرات GoPro بأنها غير قابلة للتخريب، لكن لم يتخيل أحد أنه في إمكان قطعة صغيرة من التكنولوجيا الصمود أمام حمم بركانية تصل درجة حرارتها إلى ألف درجة مئوية.
ويقول ستورم، حسب تقرير نشرته صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، إنه بعد مرور تدفق الحمم البركانية وسكونه مكونا صخرا، حاول تجميع ما تبقى من الكاميرا باستخدام مطرقة صخور جيولوجية لإخراجها من الحمم البركانية، معتقدا أنه سيخرجها فتاتا.
لكن ما أثار دهشته، خروج معظم الكاميرا سليمة، والتقاطها كل شيء حدث بالداخل، واستمرارها في العمل بحالة جيدة لكنها بالطبع ليست كسابق عهدها. وبعدها أخرج ستورم بطاقة الذاكرة من الكاميرا التي نجت أيضا من الانصهار، وشارك هذا المقطع المذهل على موقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب”.. وبالرغم من روعة هذه التجربة، إلا أنه لا ينصح بتجربتها بأنفسكم أبدا حرصا على سلامتكم. اضغط على الرابط لمشاهدة الفلم
https://www.youtube.com/watch?time_cont ... OIw62TXYkg
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى المنوعات