الوثيقة | مشاهدة الموضوع - السيارة الطائرة”.. عامان ويتحقق الحلم
تغيير حجم الخط     

السيارة الطائرة”.. عامان ويتحقق الحلم

مشاركة » الاثنين نوفمبر 20, 2017 4:33 am

8.jpg
 
من منا لم يحلم بأن تطير سيارته لعبور الاختناقات المرورية؟.. مجموعة تشجيانغ جيلي القابضة الصينية لتصنيع السيارات، ستساعدك ليصبح الحلم حقيقة بعد إعلانها عن إطلاق أول سيارة طائرة بحلول عام 2019 في الولايات المتحدة.
وجاء إعلان الشركة بعد أن قررت شراء شركة تيرافوجيا الأمريكية التي تتخذ من ماساتشوستس مقراً لها، والتي تعد رائدة في مجال تصميم وتصنيع السيارات الطائرة.
وقالت المجموعة إنها استحوذت على جميع أعمال وأصول تيرافوجيا الأمريكية؛ حيث حصلت جيلي علي جميع الموافقات اللازمة للصفقة، بما فيها لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة، إلا أنها لم تكشف عن أية تفاصيل مالية.
ونقلت شبكة أخبار الصين عن رئيس مجموعة جيلي لي شو فو قوله، إن جيلي ستطرح أول طراز من السيارات الطائرة في الولايات المتحدة بحلول عام 2019، مشيراً إلى أن الخبراء الأمريكيين عملوا على تطوير السيارات الطائرة منذ أكثر من 10 سنوات، لكنهم واجهوا صعوبات في البحث نتيجة لنقص التمويل.
وأضاف أنه بعد صفقة الاستحواذ هذه، نجحت المجموعة في تقديم دعم مالي وتقني كبير لشركة تيرافوجيا الأمريكية، وبفضل هذا الدعم قامت تيرافوجيا بزيادة عدد مهندسيها في الولايات المتحدة 3 مرات.
وأشار لي إلى أن مثل هذه السيارات سوف تساعد على تخفيف الاختناقات المرورية في العالم، وتعتبر بمثابة الحل النهائي للتنقل، ومع ذلك، فإن السيارة لن تكون متاحة في السوق الصيني على المدى القصير، بسبب لوائح البلاد الصارمة في التحليق على ارتفاع منخفض.
وقال جون تسنغ، المدير العام لشركة “ليمك أوتوموتيف”، التي تتخذ من شانغهاي مقراً لها، إن هذه السيارات قد تكون أسهل في الاستخدام في بلدان أمريكا الشمالية؛ حيث لا توجد قيود صارمة للسيطرة على الفضاء، كما أن بها عدداً قليلاً من السكان مثل كندا، أما في الصين فستكون هناك عقبات لإدخال تلك السيارات الطائرة حيز التطبيق، خاصة في المدن الصينية المكتظة بالسكان مثل بكين أو شانغهاي.
ووفقاً للخطة الحالية، سيتم إنتاج الطراز الأول من السيارات الطائرة في العالم بالولايات المتحدة بحلول عام 2019، كما سيتم إنتاج أول طراز من السيارات الطائرة القادرة على الإقلاع والهبوط العمودي بحلول عام 2023.
وكانت تيرافوجيا الأمريكية قد تأسست في عام 2006 من قبل 5 خريجين من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وأطلقت أول نموذج للسيارة الطائرة في عام 2012، مع سعر أساسي يقدر بـ279 ألف دولار أمريكي
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى المنوعات