الوثيقة | مشاهدة الموضوع - الديناصورات قد تعود للأرض
تغيير حجم الخط     

الديناصورات قد تعود للأرض

مشاركة » الاثنين يناير 09, 2017 3:27 pm

6.jpg
 
توقعت دراسة حديثة أن تعود الديناصورات إلى الحياة على الأرض مرة أخرى، لتتجول فيها كما كان يحدث في الماضي.

ووفقا للدراسة التي نشرتها صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، فإن الديناصورات من الممكن ألا تكون انقرضت نتيجة للسبب المتعارف عليه في السابق، وتوصلت إلى أن الديناصورات يمكن أن تكون قد انقرضت نتيجة للوقت الطويل الذي استغرقه بيضها ليفقس.

والاعتقاد السائد حاليا أن انقراض الديناصورات حدث نتيجة اصطدام كويكب بالأرض أو انفجار بركاني هائل، وتسببت أي من تلك الكارثتين في تصاعد نسبة كبيرة من الرماد والأدخنة إلى السماء، مما تسبب في حجب ضوء الشمس، وتغير المناخ على كوكب الأرض، وتمكنت بعض الفصائل من النجاة من تلك الكارثة، فيما تعرضت الديناصورات للانقراض كونها استغرقت وقتا طويلا في التناسل.

وتمكن الباحثون القائمون على الدراسة الحديثة من خلال دراستهم لأسنان أجنة الديناصورات الموجودة داخل البيض، من معرفة فترة الحضانة الخاصة بها، وفي السابق كان هناك اعتقاد بأن بيض الديناصورات يفقس خلال فترة 11 إلى 85 يوما، مثلها مثل الطيور.

وقال "جريجوري أريكسون"، عالم الحفريات بجامعة ولاية "فلوريدا" والذي شارك في كتابة تلك الدراسة، إنه يوجد الكثير من الغموض الذي يحيط بأجنة الديناصورات، حيث لا يعرف العلماء عنها أي شيء تقريبا، فهل يستغرق بيض الديناصورات فترة طويلة ليفقس مثلها مثل التماسيح والسحالي، أم أنه يفقس بسرعة مثل الطيور؟ ويعتقد الباحثون أن الديناصورات تظل داخل قواقعها لفترة أطول من ذلك بكثير، ويمكن أن تصل في بعض فصائل الديناصورات إلى ما يتجاوز الستة أشهر.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى المنوعات

cron