الوثيقة | مشاهدة الموضوع - الفياض حول الاجراءات الامريكية ضده: لا نخضع لقرارات وزير العقوبات أو وزير التطبيع من أجل تدجيننا
تغيير حجم الخط     

الفياض حول الاجراءات الامريكية ضده: لا نخضع لقرارات وزير العقوبات أو وزير التطبيع من أجل تدجيننا

مشاركة » الاثنين يناير 11, 2021 10:28 am

10.jpg
 
بغداد/المسلة: علق رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، الاحد، 10 كانون الثاني، 2021، على عقوبة الخزانة الامريكية، فيما بين أن الحل بين الحكومة المركزية وحكومة الإقليم يجب أن يكون من خلال اتفاق واضح وإلغاء كل الاجندات الخفية.

وقال الفياض خلال كلمته في الحفل التأبيني للذكرى السنوية الأولى على استشهاد قادة النصر في محافظة كركوك: سنبذل الغالي والرخيص في سبيل الوطن، ولن نغير ولن نبدل وسنبقى حافظين لهذا الوطن.

واضاف أن الحشد الشعبي يدافع عن مصالح كل العراقيين جميعاً، مشيرا الى ان من قاتلوا داعش جنباً إلى جنب لن تستطيع أي دسيسة أو مؤامرة أن تفرقهم.

وتابع: من الدروس التي تعلمناها أنه لا يمكن النظر إلى الحقوق بازدواجية والتعايش يتطلب التنازل، فقط من خلال تنفيذ قرار البرلمان نستطيع إقامة علاقات مع الجميع تقوم على احترام سيادة العراق.

واشار الى أن الحل النهائي في كركوك يجب أن يكون باتفاق أبناء المحافظة بإسناد وطني وفي ظل عراق واحد وسيادة الدستور، مضيفا أن يكون مبنياً على إعطاء الحقوق للجميع ورفض الغلبة بالسلاح أو أي شيء آخر.

واستطرد: الحلّ في كركوك يجب أن يكون مستنداً إلى الواقعية السياسية، ويمكن لكركوك أن يكون لها نموذجها الخاص في ظل سيادة الوطن الواحد الحر الذي يمتلك قراره السياسي.

واوضح أن من يجد نفسه قوياً في هذا الظرف يجب أن يكون حكيماً، منوها: لا نخضع لقرارات وزير العقوبات أو وزير التطبيع من أجل تدجيننا.

واختتم الفياض بان الحل بين الحكومة المركزية وحكومة الإقليم يجب أن يكون من خلال اتفاق واضح وإلغاء كل الاجندات الخفية.

وأعلنت وزارة الخزانة الأميركية، فرض عقوبات على رئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض على خلفية اتهامه بالتورط في انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان تتعلق بقمع المتظاهرين في تشرين الأول 2019 بالتعاون مع إيران.

وتشمل العقوبات مصادرة جميع ممتلكات الفياض ومصالحه الشخصية الموجودة في الولايات المتحدة، وحظر أي كيانات يمتلك 50% من حصتها، أو يمتلكها هو وآخرون بشكل مباشر أو غير مباشر.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير

cron