الوثيقة | مشاهدة الموضوع - كتل سياسية: نترقب خطوات الحكومة للحد من نفوذ السلاح المنفلت
تغيير حجم الخط     

كتل سياسية: نترقب خطوات الحكومة للحد من نفوذ السلاح المنفلت

مشاركة » الثلاثاء إبريل 06, 2021 7:02 pm

12.jpg
 
بغداد/المسلة: اعتبر ائتلاف النصر، الثلاثاء 6 نيسان 2021، الجولة الأخيرة التي أجراها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي خطوة لإنعاش اقتصاد البلد، مشيرا الى اننا ننتظر من الحكومة حلولاً استراتيجية للحد من نفوذ السلاح المنفلت.

وقالت الناطقة باسم الائتلاف آيات المظفر في حديث لـ"المسلة": نحن مقبلون على مرحلة صعبة في ظل الوضع المالي الصعب نحتاج إلى انفتاح أكثر وبيئة جاذبة للاستثمار، وأن يكون العراق ساحة لتلاقي الأجندة المتصارعة، وأن يكون له دور ريادي ورئيسي في الشرق الاوسط.

واستأنفت القول أن جميع الدول العربية والاقليمية والشرق الاوسط عليها أن تعي دور العراق، وأن استقراره هو استقرار لها، وأن الفوضى التي حصلت بعد 2003 يمكن أن تنعكس وتلقي بظلالها على كل المنطقة.

وتابعت أنه على الحكومة أن تقلب المعادلة التي صنعتها بعض دول المنطقة والتي تقول بأن فوضى العراق فيها مصلحة.. يجب قلب تلك المعادلة.. فاستقرار العراق فيه مصلحة للجميع.

ولفتت المظفر إلى أن العراق يمر بمرحلة صعبة تحتاج إلى تكافل الجميع، وأن هذه الزيارات يمكن أن تحقق رخاء اقتصاديا، داعية الدولة الى تحقيق الرضا المجتمعي وردم فجوة الثقة بين الحكومة والمواطن.

وتابعت: ننتظر من الحكومة حلولاً استراتيجية للحد من نفوذ السلاح المنفلت، الذي يتحرك خارج نطاق الدولة، لأن البيئة غير المستقرة نسبياً ستكون طاردة للاستثمار وعلينا ايصال رسالة معاكسة للمجتمع.

واختمت حديثها بالقول بأن هذه الزيارات بمثابة رسائل تشير إلى أن العراق محوره اليوم الوسطية والاعتدال ولا يميل مع محور على محور آخر ولا يقف بالضد من أي محور، بل يتعاون مع الجميع وفق المصلحة المشتركة دون التدخل بالشأن الداخلي.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير

cron