الوثيقة | مشاهدة الموضوع - مذكرة توقيف بحق محافظ البصرة بتهمة التشهير
تغيير حجم الخط     

مذكرة توقيف بحق محافظ البصرة بتهمة التشهير

مشاركة » الجمعة سبتمبر 14, 2018 1:42 am

37.jpg
 
بغداد: أصدرت محكمة عراقية، الخميس، مذكرة توقيف بحق أسعد العيداني، محافظ البصرة، جنوبي البلاد، بتهمة “التشهير” بقائد شرطة المحافظة السابق جاسم السعدي، على خلفية أزمة الاحتجاجات العنيفة التي شهدتها المدينة، الأسبوع الماضي.

وكان محافظ البصرة قال في جلسة استضافته في البرلمان، الأسبوع الجاري، إن قائد شرطة البصرة جاسم السعدي (تم تغييره الأسبوع الماضي على خلفية أحداث البصرة)، “يتقاضى الرشى”، وتم إبلاغ رئيس الوزراء حيدر العبادي بالأمر.

وفي سياق متصل، قال الملازم في الجيش العراقي ضمن قيادة عمليات البصرة، محمد خلف، إن “قوات الأمن اعتقلت بمدينة البصرة عددا من المتظاهرين المسؤولين عن أعمال العنف التي شهدتها المحافظة”، دون أن يتسنى له معرفة العدد بشكل دقيق.

وأضاف خلف أن “قوات الأمن لديها قائمة بأسماء العشرات من المتظاهرين المتورطين بالقيام بأعمال عنف خلال الاحتجاجات التي شهدتها البصرة الأسبوع الماضي”، لافتا إلى أن “الاعتقالات طالت عددا منهم حتى الآن”.

وفي وقت سابق اليوم، قالت وزارة الدفاع العراقية، في بيان، إن تحقيقاتها كشفت قيام “مندسين” بحرف مسار التظاهرات التي شهدتها البصرة.

وخلفت أعمال العنف في البصرة، 18 قتيلا من المتظاهرين، منذ مطلع سبتمبر/أيلول الجاري، و33 قتيلا منذ بدء الاحتجاجات في 9 يوليو/تموز الماضي.

وتأتي هذه التطورات، وسط أزمة سياسية في البلاد؛ حيث تسود خلافات واسعة بين الكتل الفائزة في الانتخابات البرلمانية التي جرت في مايو/أيار الماضي، بشأن الكتلة البرلمانية التي ستكلف بتشكيل الحكومة الجديدة.

(وكالات)
 

العودة إلى تقارير

cron