الوثيقة | مشاهدة الموضوع - برلماني يهاجم وزير المالية: تجاهل أسئلة حول معبر حدودي تتحكم فيه جهات نافذة : سرقات في وضح النهار والنزاهة في سبات عميق ..!! شاهد الكتب الرسمية
تغيير حجم الخط     

برلماني يهاجم وزير المالية: تجاهل أسئلة حول معبر حدودي تتحكم فيه جهات نافذة : سرقات في وضح النهار والنزاهة في سبات عميق ..!! شاهد الكتب الرسمية

مشاركة » الاثنين يناير 13, 2020 3:09 pm

14.jpg
 
بغداد – ناس

طالب عضو لجنة النفط والطاقة النيابية غالب محمد علي، الاثنين، وزير المالية بالكشف عن إيرادات معبر “سيميلكا” الحدودي بين إقليم كردستان وسوريا.

وقال محمد علي، في بيان، تلقى “ناس” نسخة منه اليوم ( 13 كانون الثاني )، إنه “وجه كتابا هاما إلى وزارة المالية، يتضمن معلومات حول معبر سيميلكا الحدودي الواقع بين اقليم كردستان والجمهورية العربية السورية، الذي لا تعرف حجم إيراداته ويدار من قبل (جهات حزبية متنفذة) وعن طريق شركتين هما شركة (ستير) وشركة (صلاح الدين)” .

وأضاف، أن “الوزارة تجاهلت الكتاب بشكل غير المقبول، ولم تجب عليه”، متهماً الوزير “التحرج من الجواب وعدم القدرة او امتلاك الإرادة او الجرأة على الجواب في الوقت الذي يعلن فيه جيداً لمن تعود الشركتين ومن هما الحزبين اللذين يتقاسمان واردات هذا المنفذ”.

وطالب النائب، وزير المالية بـ “ببيان موقف المعبر المذكور والمعلومات التفصيلية التي طلبت بشأنه، وكذلك بيان موقف الوزير”، مخاطباً الوزير بالقول “هل أنت (وزير حزب) يقوم بالتغطية على شركات الاحزاب أم (وزير مالية اتحادي)”.
15.jpg
 

16.jpg
 
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير

cron