الوثيقة | مشاهدة الموضوع - قيادي في أحد الفصائل : سنقاضي هوشيار زيباري أولاً، وجماهير الحشد وأنصاره ستقلب الشارع على رأسه !
تغيير حجم الخط     

قيادي في أحد الفصائل : سنقاضي هوشيار زيباري أولاً، وجماهير الحشد وأنصاره ستقلب الشارع على رأسه !

مشاركة » الجمعة أكتوبر 16, 2020 4:25 pm

19.jpg
 
بغداد- العراق اليوم:

أكد الناطق باسم حركة أنصار الله الأوفياء، عادل الكرعاوي، أن هناك توجهاً لدى هيأة الحشد الشعبي، لمقاضاة القيادي في الديمقراطي الكردستاني، هوشيار زيباري، بعد تصريحاته الاخيرة بحق قوات الحشد، مبينا أن أنصار وجماهير الحشد تستعد للخروج بتظاهرة حاشدة (تقلب الدميا على وأسه) احتجاجا على تلك التصريحات.

وقال الكرعاوي إن "هيأة الحشد الشعبي لديها نية لرفع دعوى قضائية ضد زيباري بعد تطاوله على الحشد الشعبي وتشويه صورته"، داعيا "الدائرة القانونية في هيأة الحشد الشعبي بالاستعجال في الدعوى".

واضاف أن "حركة انصار الله الأوفياء كانت تنتظر ردا حكوميا على هذا التصريحات، لأن الحشد الشعبي قوة عسكرية خاضعة لسلطة الدولة، ولا بد من وضع حد لكل التجاوزات التي تصدر بحقهم".

واشار الكرعاوي إلى أن "ما زاد الطين بله هو بيان الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي لم يتضمن اعتذارا واضحا لقوات الحشد الشعبي".

و طالب النائب الأول لرئيس البرلمان، حسن الكعبي، هوشيار زيباري بالاعتذار على خلفية تصريحات وصفها بالمسيئة تجاه الحشد الشعبي.

وقال الكعبي "لن نقبل بالاساءة الى اي مؤسسة رسمية في الدولة العراقية وتصريح هوشيار زيباري مرفوض"، مطالباً بـ"تقديمه اعتذار يُليق بدور الحشد الشعبي وتضحياته".
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير