الوثيقة | مشاهدة الموضوع - وزارة العمل تبرئ نفسها من "الإدارات السابقة" وتعترف بانهيار شركة أكاي: نخرها الفساد لـ 10 سنوات
تغيير حجم الخط     

وزارة العمل تبرئ نفسها من "الإدارات السابقة" وتعترف بانهيار شركة أكاي: نخرها الفساد لـ 10 سنوات

مشاركة » الخميس نوفمبر 19, 2020 6:20 pm

27.jpg
 
بغداد/المسلة: قال وزير العمل عادل الركابي، الخميس، 19 تشرين الثاني 2020، إن شركة اكاي المساهمة لصناعات المضادات الحيوية تعرضت لخسائر طوال الـ 10 سنوات الماضية، مؤكداً على ضرورة محاسبة المسؤولين عن هدر المال العام.

وذكرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في بيان، أنه ترأس الوزيرعادل الركابي اجتماعاً لمجلس ادارة شركة اكاي شركة مساهمة لصناعات المضادات الحيوية ومستلزماتها، حيث يساهم صندوق الضمان الاجتماعي بنسبة 26% من رأسمالها واكد ضرورة اجراء مجموعة اصلاحات حقيقية للشركة لاصلاح وضعها المتهالك ومحاسبة المتسببين بهدر المال العام وخسارة الشركة بفعل الفساد وسوء الادارة.

وأوضح الركابي، أن الوزارة لديها نسبة مشاركة بحدود 26% من أموال صندوق تقاعد وضمان العمال في الشركة ما يضعها أمام مسؤولية تجاه حقوق هذه الشريحة وتعزيز موارد الصندوق.

وأضاف أن الشركة تعرضت لخسائر كبيرة طوال عشر سنوات والوزارة غير مسؤولة عن فساد الادارات السابقة، داعيا إلى اجراء حزمة اصلاحات حقيقية محددة بمدة زمنية لوضع الشركة على الطريق الصحيح وتحويلها الى شركة رابحة، فيما وجه بتحديد نهاية اذار من العام المقبل موعداً لمتابعة ما حققته الشركة من اصلاحات.

وأشار إلى ضرورة محاسبة كل من اساء للشركة وتسبب بهدر المال العام، موجها بتشكيل لجنة لمتابعة حالات الهدر السابقة وتقديم المسؤولين الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.

وأكد الركابي، على اهمية فتح باب الاستثمار وتوسيع انتاج الشركة عبر خطوط انتاجية جديدة.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير

cron