الوثيقة | مشاهدة الموضوع - قضية الإتجار بالبشر تعود في أحط صورها ومواقع التواصل الاجتماعي تشتعل غضبا وأسىً.. دعوات للحفاظ على ما تبقّى من قيم المجتمع المصري والضرب بيد من حديد على أيدي المفسدين .. والنيابة العامة تتوعد ورانيا يوسف في وجه العاصفة
تغيير حجم الخط     

قضية الإتجار بالبشر تعود في أحط صورها ومواقع التواصل الاجتماعي تشتعل غضبا وأسىً.. دعوات للحفاظ على ما تبقّى من قيم المجتمع المصري والضرب بيد من حديد على أيدي المفسدين .. والنيابة العامة تتوعد ورانيا يوسف في وجه العاصفة

مشاركة » الثلاثاء يناير 26, 2021 3:08 pm

5.jpg
 
القاهرة ـ “رأي اليوم”ى- محمود القيعي:
تصدرت القضية المعروفة إعلاميا بقضية مودة الأدهم مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد تجديد القاضي بمحكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، حبس المتهمة في قضية الإتجار بالبشر 45 يومًا على ذمة التحقيقات.
كان قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، قرر تجديد حبس حنين حسام ومودة الأدهم، فتاتي”«تيك توك» في اتهامهما بالإتجار فى البشر، ومحاولة استقطاب فتيات للعمل معهن 15 يومًا على ذمة التحقيق.
وتبين من التحقيقات ارتكاب المتهمين جريمة الإتجار بالبشر باستغلالها أشخاصا طبيعيين هنَّ فتيات استخدمتهنَّ في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري؛ للحصول من ورائها على منافع مادية، وكان ذلك استغلالاً لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهنَّ للمال، والوعد بإعطائهنَّ مبالغ مالية، وقد ارتكبت تلك الجريمة من جماعة إجرامية مُنَظَّمة لأغراض الاتجار بالبشر تضم المتهمة وآخرين.

كانت الدائرة الاستئنافية بالمحكمة الاقتصادية قد قضت، ببراءة فتاة «التيك توك» حنين حسام، واثنين آخرين فى اتهامهم بالاعتداء على قيم المجتمع، وذلك بعد قبول الاستئناف المقدم منهم على حكم حبسهم.
كما قضت المحكمة ذاتها بإلغاء حبس المتهمة مودة الأدهم والمتهم أحمد سامح، مع تأييد تغريم كل منهما 300 ألف جنيه عن تهمة نشر فيديوهات فاضحة بالقضية ذاتها.
المتهمات واجهن 9 اتهامات قامت على إثرها النيابة العامة بإحالتهما بصحبة 3 آخرين للجنايات، وهي: «الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية والمجتمع، اشتركا مع آخرين فى استدراج الفتيات واستغلالهم عبر البث المباشر، ارتكاب جريمة الاتجار بالبشر، تلقيا تحويلات بنكية من إدارة التطبيق مقابل ما حققاه من مشاهدة، نشر فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين لها، التحريض على الفسق، عضوتان بمجموعة واتس آب لتلقي تكليفات استغلال الفتيات، تشجيع الفتيات المراهقات على بث فيديوهات مشابهة، الهروب من العدالة ومحاولة التخفي وتشفير هواتفهما وحساباتهما».

تجديد حبس #مودة_الأدهم و #حنين_حسام فتاتي #تيك_توك لاتهامها في قضية الاتجار بالبشر 45 يوما


غضب وأسى
مواقع التواصل الاجتماعي في مصر اشتعلت غضبا، وطالب النشطاء الدولة بالضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه الفساد في الأرض.

رانيا يوسف
في ذات السياق، قارن نشطاء بين قضية مودة الادهم ورانيا يوسف، قال قائل منهم: ‏”الفرق بين مودة الادهم ورانيا يوسف ان الاولى ملهاش ضهر فاتسجنت اما الثانية ابوها ظابط فى الجيش فتعمل اللى تحلو ليها”.
القيم
ناشط آخر وصف ما يحدث بأنه ‏‎دمار للقيم الانسانية والحرية وتدني القضاء وتسيسه وخضوعه للخوف من وكر الازهر وإرضاء للسلفيين والغارقين في مستنقع الدين.

التفاهات
أحمد سند هاجم الفراغ الموجود في المجتمع، مؤكدا ‏أن الفراغ يجعل المشايخ ودار الإفتاء والنيابة يتصدرون التفاهات ،مشيرا إلى أن من المفارقات أن الظلم والفقر والاستبداد وحبس المعارضين السياسيين لا يثير ولا يقلق هؤلاء.
وأردف قائلا: “شعب متدين بطبعه”.
6.jpg
 

أولادكم أمانة
في ذات السياق دعا نشطاء إلى رعاية أسرهم شبابا وشابات، مؤكدين أنهم أمانة لاسيما في زمن طلت فيها الفتن بوجهها القبيح.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى منوعات

cron