الوثيقة | مشاهدة الموضوع - الملكة نور تقول المخطط المنسوب لابنها ولي عهد الأردن السابق “بهتان آثم”
تغيير حجم الخط     

الملكة نور تقول المخطط المنسوب لابنها ولي عهد الأردن السابق “بهتان آثم”

مشاركة » الأحد إبريل 04, 2021 1:00 pm

6.jpg
 
عمان ـ (رويترز) – وصفت الملكة نور أرملة العاهل الأردني الراحل الملك حسين اليوم الأحد مزاعم وجهتها السلطات لابنها ولي العهد السابق الأمير حمزة بالقيام بتصرفات تستهدف استقرار المملكة بأنها “بهتان آثم”.
وكتبت على تويتر تقول “أتوجه بالدعاء أن تسود الحقيقة والعدالة لكل الضحايا الأبرياء لهذا البهتان الآثم. بارك الله فيهم وحفظهم”.
وكان الأمير حمزة الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني أعلن في تسجيل فيديو لسمه محاميه إلى “بي بي سي” أنه وضع في الإقامة الجبرية.
وأشار الأمير حمزة إلى اعتقال عدد من أصدقائه ومعارفه وسحب حراسته وقطع خطوط الاتّصال والإنترنت عنه، مؤكدا أنه لم يكن جزءا “من أيّ مؤامرة أو منظّمة تحصل على تمويل خارجي”، لكنّه انتقد “انهيار منظومة الحوكمة والفساد وعدم الكفاءة في إدارة البلاد” ومنع انتقاد السلطات.
ومساء السبت أكد الجيش أنه طلب من الأمير حمزة “التوقف عن تحركات توظف لاستهداف” استقرار البلاد وأعلن عن عمليات توقيف شملت عدة أشخاص بينهم الرئيس الأسبق للديوان الملكي باسم ابراهيم عوض الله وشخصية مقربة من العائلة الملكية هو الشريف حسن بن زيد.
الأمير حمزة هو الابن الأكبر للملك الراحل حسين من زوجته الأميركيّة الملكة نور، وعلاقته رسميًّا بأخيه الملك عبدالله جيّدة وهو قريب من الناس وشيوخ العشائر.
سمى الملك عبد الله الأمير حمزة وليًا لعهده عام 1999 بناءً على رغبة والده الراحل، لكنّه قام بتنحيته في 2004 ليسمي ابنه الأمير حسين وليا للعهد.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير

cron