الوثيقة | مشاهدة الموضوع - الخنجر يواجه الحلبوسي بائتلاف العزم.. والقوى السنية تخشى الاختراق الشيعي لجمهورها
تغيير حجم الخط     

الخنجر يواجه الحلبوسي بائتلاف العزم.. والقوى السنية تخشى الاختراق الشيعي لجمهورها

مشاركة » الأحد إبريل 11, 2021 9:52 am

17.jpg
 
بغداد/المسلة: أُعلن ، الأحد عن تأسيس تحالف "العزم" والذي يضم شخصيات و أحزاباً وقوى سياسية سنية لخوض الانتخابات التشريعية المزمع اجراؤها في شهر تشرين الأول المقبل.

وقال مصدر مطلع ان التحالف انتخب بالاجماع الأمين العام لحزب المشروع العربي السياسي العراقي خميس الخنجر رئيسا للتحالف الجديد.

ويضم التحالف كل من: خالد العبيدي، سليم الجبوري، صلاح مزاحم الجبوري، مثنى السامرائي، محمد الكربولي، جمال الكربولي، راكان الجبوري، سلمان اللهيبي، محمد العبد ربه، قتيبة الجبوري.

ووفقا للمصدر فإن هذا التحالف سيكون ندا لرئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي في المنافسة على المقاعد في المناطق ذات الغالبية السنية خلال الانتخابات المقبلة.

وفي حين يبدو التنافس، حادا بين القوى السنية في العراق، الا انها تشترك جميعا في المخاوف من اختراق أحزاب وقوى شيعية لجمهور المناطق السنية، تمهيدا لخوض الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في 10 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وكشف رئيس البرلمان العراقي الأسبق، محمود المشهداني، الاثنين الماضي عن أن قوى شيعية منتشرة في مدن السُنة رشّحت شخصيات تابعة لها للانتخابات المقبلة، ما يؤدي الى تكرار سيناريو انتخابات 2018، الذي تسبب بخفض عدد مقاعد المكون السني، وأضعف قرارهم السياسي.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير