الوثيقة | مشاهدة الموضوع - شركة "فايزر" ترجح الحاجة لجرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
تغيير حجم الخط     

شركة "فايزر" ترجح الحاجة لجرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا

مشاركة » السبت إبريل 17, 2021 2:51 am

9.jpg
 
الرئيس التنفيذي لشركة "فايزر" يقول إنه ستكون هناك حاجة على الأرجح لجرعة ثالثة في وقت ما بين ستة إلى 12 شهراً"، ويشير إلى أنه بعد ذلك، ستكون هناك إعادة تطعيم سنوية ولكن كل ذلك يحتاج إلى تأكيد".

قال الرئيس التنفيذي لشركة "فايزر"، ألبرت بورلا، إنه من المرجح أن يحتاج الحاصلون على لقاح "فايزر - بايونتك" ضد "كوفيد-19" إلى جرعة معززة من اللقاح بعد ستة إلى 12 شهراً من تلقي التطعيم الكامل.

وأضاف بورلا خلال بث مباشر نُشر على موقع "فيسبوك"، يوم الخميس، إن بيانات العالم الحقيقي تُظهر أن لقاح "فايزر" فعال ضد التحور المقلق من فيروس كورونا، الذي كُشف عنه لأول مرة في جنوب إفريقيا، ويرمز له بـ"B.1.351".

كما أشار رئيس الشركة إلى أن "الحماية تنخفض مع مرور الوقت ولكنها لا تزال مرتفعة للغاية في غضون ستة أشهر من تلقي اللقاح"، موضحاً أنه "أعتقد أنه ستكون هناك حاجة، بناءً على هذه البيانات، لإعادة التطعيم".

وتابع بورلا أنه لم يتضح بعد عدد المرات التي يجب أن يعاد فيها التطعيم، ولكن "السيناريو المحتمل هو أنه ستكون هناك حاجة على الأرجح لجرعة ثالثة في وقت ما بين ستة إلى 12 شهراً، وبعد ذلك، ستكون هناك إعادة تطعيم سنوية ولكن كل ذلك يحتاج إلى تأكيد".
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى أحدث خبر