الوثيقة | مشاهدة الموضوع - الأنواء الجوية: استمرار ارتفاع درجات الحرارة
تغيير حجم الخط     

الأنواء الجوية: استمرار ارتفاع درجات الحرارة

مشاركة » الخميس يوليو 27, 2023 4:09 am

1.jpg
 
أعلنت هيئة الأنواء الجوية، أمس الأربعاء، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت استمرار ارتفاع درجات الحرارة. وذكر بيان للهيئة، تلقته (المدى)، أن “طقس البلاد اليوم الخميس سيكون صحواً حاراً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً”.

وتابع البيان، ان “درجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في الاقسام الوسطى والجنوبية، وترتفع قليلاً عن اليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد”.

وأشار، إلى أن “طقس يوم الجمعة سيكون صحواً حاراً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً”.

وأكد البيان، أن “درجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في المنطقة الوسطى، وتكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية”.

ومضى البيان، إلى أن “طقس البلاد ليومي السبت والاحد المقبلين سيكون صحواً حاراً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد”.

وذكر الراصد الجوي صادق عطية، في حديث سابق، أن “مدن البلاد تعيش ذروة فصل الصيف من ناحية درجات الحرارة القياسية التي تسجل خلال هذه الايام من كل موسم”.

وتابع عطية، أن “هذه المدة يطلق عليها جمرة القيظ كناية عن اشتداد الحرارة وارتفاعها”، مبيناً ان “الحالة سوف تستمر حتى نهاية الثلث الأول من شهر آب”.

وأشار، إلى أن “الاجواء بعدها سوف تشهد انخفاضاً طفيفاً لاسيما خلال ساعات الليل”، مؤكداً ان “الانخفاض الحقيقي لدرجات الحرارة وانتهاء فصل الصيف يكون اعتباراً من الأسبوع الاول من شهر ايلول لكل عام”.

واستطرد عطية، ان “الأجواء عند ايلول ربما تعتدل في مناطق شمالي البلاد وكذلك الجنوبية التي تسجل هذه الايام درجات قياسية”.

وشدد، على أن “المتبقي على فصل الصيف هو 40 يوماً بحسب المواقيت المناخية”، منوهاً إلى أن “المناخ العراقي مقارب لما هو موجود في دول الخليج لاسيما الكويت والسعودية والبحرين التي تعاني ايضاً من ارتفاع كبير في درجات الحرارة خلال فصل الصيف اللاهب”.

وأورد عطية، ان “المناخ في العراق ودول الخليج يكون فيها المناخ شبه صحراوي يسوده الجفاف”، ويرى أن “المعالجات لهذه الدرجات من الحرارة المرتفعة طويلة الأمد”.

ودعا، إلى “عدم التعرض المباشر للشمس، لكون درجات الحرارة التي تسجل هي التي تقع تحت الظل وليس تحت اشعة الشمس حيث تكون هناك الحرارة أشد”.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى موجز الاخبار