الوثيقة | مشاهدة الموضوع - هل حسمت القوى السُنية امرها بشأن بديل الحلبوسي؟.. برلماني يُجيب : متابعات
تغيير حجم الخط     

هل حسمت القوى السُنية امرها بشأن بديل الحلبوسي؟.. برلماني يُجيب : متابعات

مشاركة » الثلاثاء فبراير 20, 2024 7:22 am

عزا عضو مجلس النواب كاظم الطوكي، اليوم الاثنين، عدم اختيار بديل رئيس مجلس النواب المطرود محمد الحلبوسي الى استمرار الخلافات السياسية داخل المكون السُني، فيما اكد ان القوى السُنية لم تتوافق على شخصية واحدة لغاية الان.

وقال الطوكي في حديث ، إن “عدم توافق قوى المكونات الأخرى على الأسماء التي تم ترشيحها لمنصب رئاسة البرلمان أحد الأسباب التي تؤجل الحسم ايضاً”، مشيرا الى ان “القوى السياسية تنتظر قرار المحكمة الاتحادية من اجل اعادة التصويت او ترشيح أسماء جديدة”.

وتابع، ان “المقعد خاص بالمكون السُني حسب المحاصصة ولا تستطيع باقي القوى السياسية التدخل بصورة مباشرة في ترشيح شخصية او طرح مبادرة لحل الازمة”، لافتا الى ان “عدم اختيار بديل رئيس مجلس النواب المطرود محمد الحلبوسي يعود استمرار الخلافات السياسية داخل المكون السُني”.

واكد الطوكي خلال حديثه: ان “تواصل التعنت من الأطراف المسؤولة وعدم الرضوخ الى طاولة الحوار سيؤخر امر انتخاب البديل اكثر”، مضيفا ان “القوى السُنية لم تتوافق على ترشيح شخصية واحدة لغاية الان”.

وكان القيادي في تحالف الانبار المتحد، عبد الوهاب البيلاوي، قد رجح في حديث ، “استمرار رئيس مجلس النواب بالإنابة محسن المندلاوي في المنصب خلال الفترة المقبلة، فيما اكد ان سيناريو مقاطعة جلسة التصويت على بديل الحلبوسي أصبح واضحا من الكتلة الأكبر في البرلمان بعد المواقف الأخيرة.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى المقالات