الوثيقة | مشاهدة الموضوع - هروب جماعي لقيادات تقدم بعد فتح ملفات فساد كبرى في الانبار
تغيير حجم الخط     

هروب جماعي لقيادات تقدم بعد فتح ملفات فساد كبرى في الانبار

مشاركة » الاثنين فبراير 26, 2024 1:42 am

اقر مصدر مسؤول في محافظة الانبار، الجمعة،، هروب مسؤولين كبار في حكومة الانبار المحلية الجديدة اثر صدور اوامر باعتقالهم بتهم تتعلق بالفساد والابتزاز المالي .

وقال المصدر في تصريح ان ” عدد من كبار المسؤولين في حكومة الانبار المحلية الجديدة التي يتزعمها الرئيس المخلوع محمد الحلبوسي لاذوا بالفرار الى المحافظات الشمالية والاردن وتركيا على خلفية صدور اوامر باعتقالهم بتهم تتعلق بالفساد والابتزاز المالي والاستحواذ على املاك الدولة بطريقة غير قانونية “.

واضاف المصدر ان” الجهات المعنية سحبت عدد من حماية بعض المسؤولين بعد صدور اوامر باعتقالهم في غضون الايام القليلة المقبلة ومنعهم من مزاولة اعمالهم لحين الانتهاء من عمليات التحقيق ، مبينا ان” مسؤولين كبار في الحكومة المحلية ضالعين بقضايا فساد على خلفية سرقة مبالغ مالية تصل الى 100 مليار دينار مخصصة لاعادة اعمار وتأهيل البنى التحتية المتضررة جراء العمليات الارهابية ، موضحا ان” معظم الهاربين يمتلكون قصور وفلل في المحافظات الشمالية ودولتي الاردن وتركيا “.

الجدير بالذكر ان مصدر مسؤول اكد في وقت لاحق اعتقال عدد من موظفي دوائر البلدية والتسجيل العقاري والضريبة على خلفية التلاعب بأراضي الدولة وتمليكها لقيادات في حزب تقدم
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير