الوثيقة | مشاهدة الموضوع - طهران: الإجراء الأمريكي في إرسال المساعدات الإنسانية لغزة “مثير للسخرية
تغيير حجم الخط     

طهران: الإجراء الأمريكي في إرسال المساعدات الإنسانية لغزة “مثير للسخرية

مشاركة » الاثنين مارس 11, 2024 11:33 am

4.jpg
 
لغزة “مثير للسخرية”
أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، اليوم الإثنين، أن إيران ارسلت مساعدات إنسانية إلى غزة عبر مصر.

ميدل ايست نيوز: أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، اليوم الإثنين، أن إيران ارسلت مساعدات إنسانية إلى غزة عبر مصر.

وأفادت وكالة تسنيم الإيرانية بأن كنعاني أشار في بداية مؤتمره الصحفي الأسبوعي، إلى التطورات في فلسطين، وقال: الليلة الماضية، وعلى الرغم من الظروف الإنسانية الأليمة وحالة الحرب السائدة في الأرض الفلسطينية، أقام شعب فلسطين الكريم والمسلم في ظل نفس الظروف صلاة التراويح والشعائر الدينية في الشوارع وبجوار دمار المساجد.

وأضاف، إن العالم أجمع يحزنه ما آلت إليه حال فلسطين وشعبها المظلوم، الذي أصبح الآن مرآة لكامل معاناة الإنسانية وأحرار العالم. ونأمل في شهر رمضان أن تتجلى الوحدة الإسلامية والدولية والجهود العالمية لدعم فلسطين.

وحول أنباء إرسال إيران مساعدات إلى شمال وجنوب غزة، قال كنعاني: إن موضوع إيصال المساعدات وإرسالها إلى غزة كان من القضايا المهمة في سياسة إيران. لقد بذلنا كل الجهود اللازمة في هذا الاتجاه.

وأضاف، قمنا بالعديد من الاستشارات من خلال مصر. وتم إجراء اتصالات الهلال الأحمر بين البلدين وإرسال المساعدات الإيرانية إلى الموانئ المصرية لإرسالها إلى الأراضي الفلسطينية. وأجرينا مشاورات واسعة النطاق في هذا الصدد. وتشكل أولوية المساعدات إحدى القضايا المهمة في جدول أعمال إيران.

وتابع، إن إيران غير قادرة على إرسال مساعدات مباشرة إلى فلسطين. وللأسف، أعلنت الحكومة المصرية أيضاً في المشاورات أن الكيان لا يسمح بإرسال المساعدات، لكنها لم تمنع إيران من المحاولة. وقد حاولت إيران وارسلت المساعدات عبر مصر.

وقال: إن العمل الرمزي الذي قامت به الولايات المتحدة بإرسال المساعدات الإنسانية هو عرض مثير للسخرية ومرير.

وأضاف: العالم بات يدرك دور أمريكا في خلق واستمرار الحرب في غزة، ولن يتغير الرأي العام العالمي بمثل هذه التصرفات الرمزية. ونأمل أن نرى جهدا متواصلا من
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى المقالات