الوثيقة | مشاهدة الموضوع - استحداث 4 بلديات في النجف
تغيير حجم الخط     

استحداث 4 بلديات في النجف

مشاركة » الاثنين مارس 11, 2024 11:36 am

5.jpg
 
استحدثت مديرية بلديات محافظة النجف الأشرف، أربع بلديات جديدة لغرض استيعاب الزيادة السكانية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأفاد مدير البلديات احمد المحنة في تصريح صحفي، بأن "بلدية مدينة السلام الجديدة هي أولى هذه البلديات وتقع شمال مركز المحافظة على الطريق ما بين النجف وكربلاء، مشيراً إلى ان مساحة المدينة تصل إلى 38 ألف دونم وتضم نحو 123 ألف وحدة سكنية مع جميع الخدمات والبنى التحتية".

وأوضح أن "الثانية هي بلدية الرضوية التي تقع جنوب مركز المحافظة باتجاه قضاء المناذرة، والثالثة هي بلدية ناحية النور وتقع جنوب غرب مركز المحافظة، فيما الرابعة هي بلدية مدينة النجف القديمة، وقد كانت ضمن صلاحيات القسم البلدي الأول، وتضم مركز المدينة والمرقد المقدس للإمام علي بن ابي طالب (عليه السلام)".

ولفت المحنة إلى أن هناك عدة أسباب دعت لاستحداث البلديات المذكورة، منها الحاجة إلى السيطرة على ملف الخدمات البلدية وأهمها النظافة لا سيما في مدينة النجف القديمة التي تحتاج أيضاً إلى تخطيط عمراني خاص بها، لكونها تستقبل ملايين الزائرين من مختلف دول العالم سنوياً ، إضافة إلى استيعاب الزيادة السكانية الكبيرة التي تشهدها المحافظة بجميع مناطقها".
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير