الوثيقة | مشاهدة الموضوع - تطورات جديدة بـ"سرقة القرن".. زهير و30 متهماً ينتظرون المحاكمة قريباً
تغيير حجم الخط     

تطورات جديدة بـ"سرقة القرن".. زهير و30 متهماً ينتظرون المحاكمة قريباً

القسم الاخباري

مشاركة » الجمعة مارس 15, 2024 11:22 am

3.jpg
 
كشف رئيس هيئة النزاهة القاضي حيدر حنون، اليوم الجمعة، عن مصير المتهمين بقضية سرقة القرن، فيما أكد أن المتهم الرئيس {نور زهير} و30 آخرين سيحاكمون قريباً.

وقال حنون في تصريح صحفي، إن" قضية نور زهير حاليا لدى القضاء لاستكمال إجراءات الدعوى وحاليا هناك اكثر من 30 متهما البعض منهم موقوفون، والبعضهم الآخر هاربون، والبعض منهم مكبل".
واضاف أن "محكمة التحقيق تعمل على استكمال بعض الأموال، ومن ثم الذهاب الى محكمة الموضوع لمحاكمتهم وفق القانون وقريباً سنفرح بحكم عادل بمن سرق اموال الشعب".
وكان قاضي محكمة تحقيق الكرخ القاضي الأول ضياء جعفر قد أكد ان "هناك بعض التفاصيل التي توصل لها ويقوم بجمع الأدلة باتجاه بقية الأطراف المتورطة بالقضية"، لافتاً إلى أن "قضية صفقة القرن لا تتعلق بالمتهم نور زهير فقط، بل بأطراف كثيرة وقيادات داخل الحكومة السابقة سهلت وخططت للاستيلاء على هذه الأموال".
وأشار إلى أن "التحقيقات مستمرة بالقضية، وصدرت أوامر قبض جديدة بحق شخصيتين حكوميتين إحداهما وجه لها الاتهام بشكل واضح ونحن قريبون جداً من اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه بعد استكمال الأدلة. والشخص الآخر صدرت بحقه مذكرة قبض يرتبط بجهة حكومية مهمة في الحكومة السابقة واتخذت بحقه الإجراءات القانونية وحالياً عليه متابعة دولية لاسترداده من إحدى الدول".
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار