الوثيقة | مشاهدة الموضوع - صراع محتدم بين محافظ نينوى و قادة الكتل السياسية
تغيير حجم الخط     

صراع محتدم بين محافظ نينوى و قادة الكتل السياسية

مشاركة » السبت مارس 16, 2024 4:28 am

6.jpg
 
بغداد- العراق اليوم:

قالت مصادر سياسية في نينوى، يوم الجمعة، إن التغييرات التي يجريها المحافظ عبد القادر الدخيل، ضربت التوافقات السياسية، وتجري بعيداً عن قادة الكتل في المحافظة.

وذكر أحد المصادر، في حديث صحفي أن "الترشيحات لشغل منصب مدير عام صحة نينوى، تجري بمعزل عن قادة الكتل السياسية، وما طرحه الدخيل من أسماء لشغل المنصب جاءت مغايرة لترشيحات قادة الكتل".

وأضاف المصدر، أن "لدى بعض قادة الكتل والنواب رأياً آخر في الأسماء التي طرحها المحافظ، وحاولوا فرض أسماء أخرى عليه، فيما أيد آخرون بقاء المدير الحالي للصحة بمنصبه للفترة المقبلة".

هذا وأخبر مصدر آخر، بأن ما يجري من تغييرات إدارية في ديوان المحافظة "تحفظ عليه بعض الساسة" وخصوصاً تلك التي كانت في قسم العقود بمحافظة نينوى، ذلك القسم الحساس الذي يشرف على توزيع المشاريع، و تغلغل إليه الساسة فيما مضى، ووضعوا فيه من يريدون للاطلاع والإشراف على توزيع هذه المشاريع".

وأشار المصدر، إلى أن "الدخيل بدأ باللعب خارج الأطر السياسية التي تريدها الكتل، وهو أن يكون تحت مجهرها"، لافتاً إلى أن الدخيل "يستبق الاتفاقات التي يحاول مجلس المحافظة الوصول إليها لتقاسم المناصب".

ويأتي كتاب محافظة نينوى لترشيح أسماء عديدة لشغل منصب مدير عام صحة نينوى في الوقت الذي تنتظر فيه مناصب أخرى ذات المصير، إذ تحظى محافظة نينوى بأربعة مناصب كمديرين عموميّين، وهي مديريات الصحة والتربية والاستثمار والشرطة، فيما تعد بقية المديريات مديريات عامة بصلاحيات أقل.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير