الوثيقة | مشاهدة الموضوع - غارات أمريكية-بريطانية مكثفة على مواقع بمحافظة “الحديدة” غربي اليمن.. العاطفي: اليمن يفرض بالقوّة قواعد اشتباك جديدة
تغيير حجم الخط     

غارات أمريكية-بريطانية مكثفة على مواقع بمحافظة “الحديدة” غربي اليمن.. العاطفي: اليمن يفرض بالقوّة قواعد اشتباك جديدة

القسم الاخباري

مشاركة » الأحد مارس 17, 2024 3:54 am

4.jpg
 

صنعاء/ الأناضول- متابعات- أعلنت جماعة “أنصار الله” اليمنية، السبت، أن الولايات المتحدة وبريطانيا استهدفتا مديرية الدريهمي، بمحافظة الحديدة (غرب) بأربع غارات.
وذكرت وكالة أنباء “سبأ” النسخة الحوثية: “شن العدوان الأمريكي البريطاني أربع غارات على منطقة الطائف، بالدريهمي”.
ولم تذكر الوكالة أي تفاصيل أخرى بشأن نتائج الغارات، فيما لم يصدر إعلان من الجانبين الأمريكي أو البريطاني بشأنها، حتى الساعة 21:10 (ت.غ).
و”تضامنا مع غزة” التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، مؤكدين العزم على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.
ad
ومنذ مطلع العام الجاري، يشن التحالف الذي تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف مواقع لأنصار الله في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتهم في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.
ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت “أنصار الله” أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.
من جانبه، أكّد وزير الدفاع في حكومة صنعاء، محمد العاطفي، اليوم السبت، أنّ اليمن “يفرض بالقوّة قواعد اشتباك جديدة سيدفع ثمنها الأميركي والبريطاني والإسرائيلي، ومن يدور في فلكهم”.
وخلال المناورة العسكرية لقوات المنطقة العسكرية المركزية اليمنية، في منطقة الفَرْضَة في مديرية نهم شرقي صنعاء وفي جبال محافظة مأرب، والتي حملت عنوان “اليوم الموعود”، قال العاطفي إنّ اليمن سيجعل واشنطن ولندن وكل من يصطفّ معهما يدركون أنّ سيادة اليمن على مياهه الإقليمية “لا تقبل النقاش”.
وقال إنّ عمليات القوات البحرية اليمنية ضد السفن الأميركية والبريطانية الحربية أو التجارية “لن تتوقف، وسوف تستمر إن استمرّ تماديهم (الأميركيين والبريطانيين) المشبوه في مياه اليمن الإقليمية”.
وأضاف أنّ المعركة مع الاحتلال الإسرائيلي “مفتوحة”، مؤكّداً الاستمرار في الحصار البحري لسفنه.
وشدّد على أنّ اليمن “قادرٌ على انتزاع حقه والتعامل مع مجتمع دولي لا يحترم إلا القوي”، مشيراً إلى أنّ معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، المساندة لطوفان الأقصى، ستنتصر حتماً”.
وكانت وحدات من القوات الخاصة التابعة للمنطقة العسكرية المركزية اليمنية نفذت اليوم تدريبات قتالية ومناورات عسكرية بعنوان “مناورة اليوم الموعود”.
وحاكت المناورة تصدياً عنيفاً وواسعاً لقواتٍ معادية، بعد تنفيذها إنزالاً مظلياً على بعض المناطق اليمنية.
واستمرت المناورة أكثر من ساعتين، بمشاركة ألف مقاتل من منتسبي المنطقة، وبمشاركة وحدات من الهندسة وضد الدروع والقناصة والمدفعية والآليات بأنواعها.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار