الوثيقة | مشاهدة الموضوع - الجيش الإسرائيلي يعترف لأول مرة باختراق صاروخ أطلقته “أنصار الله” أجواء إسرائيل وانفجاره في شمال مدينة إيلات
تغيير حجم الخط     

الجيش الإسرائيلي يعترف لأول مرة باختراق صاروخ أطلقته “أنصار الله” أجواء إسرائيل وانفجاره في شمال مدينة إيلات

مشاركة » الثلاثاء مارس 19, 2024 9:57 pm

8.jpg
 

زين خليل/ الأناضول
أقر الجيش الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، بأن صاروخ كروز أُطلق من اليمن اخترق، للمرة الأولى، أجواء إسرائيل وانفجار في منطقة مفتوحة شمال مدينة إيلات (جنوب) على ساحل البحر الأحمر.
وقال الجيش، في بيان عبر منصة “إكس”: “متابعة لسقوط هدف جوي شمال مدينة إيلات مساء أمس الأول (الأحد)، فإن الحديث يدور عن صاروخ كروز قادم من البحر الأحمر سقط في منطقة مفتوحة بالمنطقة”.
وأضاف أن “الهدف كان تحت مراقبة سلاح الجو الإسرائيلي، ولم تقع إصابات أو أضرار، ويتم التحقيق في الحادث”، دون تفاصيل.
ad
وحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، فإن هذه أول مرة تطلق فيها جماعة أنصار الله اليمنية صاروخ كروز ويتمكن من اختراق أجواء إسرائيل والانفجار في شمال إيلات.
وزادت بأنه “منذ بداية الحرب (الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023)، أطلقت قوات أنصار الله صواريخ باتجاه إيلات، لكن اعترضتها أنظمة الدفاع بعيدا عن الأراضي الإسرائيلية”.
وأردفت: “في إحدى المرات، بعد اعتراض ناجح لنظام (الدفاع) “حيتس 3″، تم إطلاق طائرتين بدون طيار باتجاه إيلات، اعترض نظام “باتريوت” إحداهما، فيما اصطدمت الأخرى بمدرسة، فألحقت بها أضرارا”.
وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت جماعة “أنصار الله” إطلاقها صواريخ على “أهداف” في إيلات، واستهدافها سفينة أمريكية في البحر الأحمر.
وتستهدف “أنصار الله” بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة إسرائيلية في البحر الأحمر وخليج عدن، مطالبين بإنهاء الحرب على غزة، حيث يعيش نحو 2.3 مليون فلسطيني في أوضاع كارثية جراء الحرب وحصار مستمر منذ 17 عاما.
ومنذ بداية العام الجاري، يشن تحالف، تقوده الولايات المتحدة وتشارك فيه بريطانيا، غارات يقول إنها تستهدف مواقع لأنصار الله، ما دفع الجماعة إلى اعتبار كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى اراء